أكرم القصاص - علا الشافعي

كانوا بيستخدموه ديكور.. العثور على قطع أثرية رومانية داخل مطعم بإسبانيا

الجمعة، 24 يوليو 2020 09:00 م
كانوا بيستخدموه ديكور.. العثور على قطع أثرية رومانية داخل مطعم بإسبانيا الأوانى المكتشفة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمحض الصدفة خلال مرور الشرطة الإسبانية وتفتيشها لمطعم فى مدينة سانتا بولا، تم اكتشاف وجود عدد من قطع الآثار النادرة التى تعود للعصر الرومانى، داخل المطعم مستخدمة ديكور للمكان، ولهذا صادرت الشرطة 13 قطعة أثرية من أوانى خزفية.

الأوانى المكتشفة (1)
الأوانى المكتشفة 

 

وبعد فحص القطع الأثرية من خلال خبراء الآثار فى إسبانيا تم كتابة التقرير المبدئى أن تلك القطع الأثرية المكتشفة تعود إلى القرن الأول الميلادى، حسب ما جاء بوام 24 ناقله عن بوكالة الأنباء الألمانية، وتقوم الشرطة فى الوقت الحالى على بالتحقيق مع صاحب مطعم الماكولات، الذى اتهم  بمخالفة قانون حماية الآثار والتراث الثقافى.

 

وكان الرومان القدماء يستخدمون هذه الأوانى لتخزين ونقل زيت الزيتون والخمور، وأفاد نجل مالك محل المأكولات البحرية إنه عثر على الأوانى الرومانية عندما كان يقوم بالصيد فى مياه البحر المتوسط، ولكن فى هذه الحالة يجب الإبلاغ عن ما تم العثور عليه بحسب القانون الأسبانى.

الأوانى المكتشفة (2)
الأوانى المكتشفة

 

وأوضحت التقارير أنه جرى أيضاً مصادرة مرساة من المعدن تعود للقرن الثامن عشر الميلادى ولوح قديم من الحجر الجيرى نقش عليه من المطعم.

جدير بالذكر بأنه قفز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا، 2615 حالة اليوم الخميس بينما تكافح البلاد لاحتواء سلسلة إصابات جديدة ظهرت منذ رفع إجراءات العزل الصارمة قبل شهر.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع إلى 270166 حالة أمس الخميس من 267551 حالة أول أمس الأربعاء. وأوضحت الوزارة أنه تم رصد نحو 16410 حالات إصابة خلال الأيام الأربعة عشر الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة