أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب كورونا..

إمبراطورة إيران السابقة تلغى زيارتها السنوية للقاهرة لإحياء ذكرى رحیل الشاه

السبت، 25 يوليو 2020 05:54 م
إمبراطورة إيران السابقة تلغى زيارتها السنوية للقاهرة لإحياء ذكرى رحیل الشاه امبراطورة إيران السابقة فرح ديبا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت امبراطورة إيران السابقة فرح ديبا، زيارتها إلى القاهرة هذا العام، لإحياء الذكرى الـ 40 لرحيل زوجها، شاه إيران السابق محمد رضا بهلوى  الذى توفي في الـ 27 يوليو 1980، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" المتفشي فى العالم.

وعلم "اليوم السابع" أن مراسم إحياء الذكرى الـ 40 لرحيل آخر ملوك إيران، محمد رضا بهلوى لن تقام  داخل مسجد الرفاعى بالقاهرة، حيث مقبرة الشاه، كما جرت العادة كل عام، لكن ستوجه ديبا كلمة لها غدا الأحد على موقعها الإلكترونى، فى ذكرى وفاة زوجها.

وتعد زيارة قبر الشاه تقليد سنوى تحرص عليه فرح ديبا منذ وفاة زوجها في مصر، بعد أن غادر إيران عقب الثورة الإيرانية فى 16 يناير 1979، واستقبله الرئيس الراحل السادات، وجرت العادة فى السنوات الماضية، أن تشارك أفراد من عائلة بهلوى والإيرانيين الذين يعيشون خارج إيران بالمراسم، لوضع أكاليل الزهور على قبر الشاه وإضاءة الشموع علي قبره ورفع علم الملكية.

وكانت تحرص امبراطورة إيران السابقة، فى السنوات الماضية  على زيارة القاهرة، وفى السابق كانت تستهل زيارتها، بوضع أكاليل من الزهور علي قبر الرئيس الأسبق الراحل محمد أنور السادات، وكانت ترافقها صديقتها السيدة جيهان السادات.

ولسنوات كانت تحي فرح ديبا مراسم ذكرى وفاة زوجها داخل مسجد الرفاعى الذى كانت يشهد مراسم ضخمة، ويستقبل الوفود الإيرانية المرافقة لديبا وأسرة بهلوى ومجموعات من الإيرانيين من أنصار الملكية ممن يعيشون خارج إيران فى أوروبا، وكانت تحرص فرد ديبا السنوات الماضية على وضع أكاليل الزهرة على قبر الشاه وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم إلقاء كلمتها السنوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة