عمدة واشنطن تقرر الحجر الذاتي 14 يوما للقادمين إلى العاصمة الأمريكية

السبت، 25 يوليو 2020 12:26 ص
عمدة واشنطن تقرر الحجر الذاتي 14 يوما للقادمين إلى العاصمة الأمريكية موريل باوزر
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن موريل باوزر، أنه سيتم تطبيق الحجر الذاتي لأي شخص قادم إلى واشنطن من منطقة عالية المخاطر في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن يستثنى من ذلك القادمين من ميريلاند وفرجينيا.

عمدة واشنطن
عمدة واشنطن

 

وقالت عمدة واشنطن عبر حسابها الرسمي على تويتر :"اعتبارًا من يوم الاثنين 27 يوليو ، سيُطلب من أي شخص قادم إلى واشنطن العاصمة من منطقة عالية المخاطر -  لم يكن مسافرًا للقيام بأنشطة أساسية - أن يقوم بالحجر الذاتي لمدة 14 يومًا... يستثني الأمر الوافدين من ميريلاند وفرجينيا".

على صعيد آخر، وقعت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن موريل باوزر، الأربعاء، أمرا تنفيذيا جديدا يُلزم سكان المدينة ارتداء الأقنعة الطبية أثناء التواجد في أي مكان خارج المنزل، ضمن خطة مكافحة المدينة لتزايد أعداد الإصابات بفيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19).


وقالت عمدة واشنطن -في بيان صحفي حسب ما نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية- إنه بمجرد الخروج من المنزل ينبغي على السكان ارتداء قناع طبي في الحال، سواء كان أثناء انتظار الحافلة أو طلب وجبة من المطعم أو أثناء التواجد في الأماكن العامة.


وحذرت من أن الأمر التنفيذي يحتوي على بنود تضمن إنفاذ قاعدة ارتداء الأقنعة الطبية، لكنها لم تقدم أي تفاصيل حول كيفية ضمان التزام المواطنين، وأوضحت أن الأمر التنفيذي يستثنى البالغون أثناء تناول الطعام أو الشراب، وكذلك الأطفال أقل من سن 3 أعوام.


وشهدت العاصمة الأمريكية ارتفاعا في أعداد الإصابات مع توجهها إلى إعادة فتح الأعمال التجارية، وفي الوقت نفسه سجلت واشنطن وولايتا (ميرلاند) و(فرجينيا) المجاورتين اليوم أكبر عدد من الإصابات منذ بداية يونيو الماضي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة