الصحافة العربية اليوم.. ولى العهد السعودى يتلقى اتصالات الاطمئنان على صحة خادم الحرمين.. إغلاق محافظات عمان للتعافى.. كورونا يزيد معدلات الجرائم الإلكترونية بالبحرين.. الكويت: إسقاط 1000 إقامة لوافدين يوميا

الأحد، 26 يوليو 2020 02:34 م
الصحافة العربية اليوم.. ولى العهد السعودى يتلقى اتصالات الاطمئنان على صحة خادم الحرمين.. إغلاق محافظات عمان للتعافى.. كورونا يزيد معدلات الجرائم الإلكترونية بالبحرين.. الكويت: إسقاط 1000 إقامة لوافدين يوميا الصحافة العربية اليوم
كتبت: إيمان حنا - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الأحد عددا من الملفات والأخبار المتنوعة بين المحالى والعالمى والإقليمى..

 

صحف السعودية

 

فى السعودية سلطت "الرياض" الضوء على أنباء الحالة الصحية للملك سلمان حيث أشارت إلى تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا، من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، للاطمئنان على صحة خادم الحرمين.

كما تلقى الأمير تصالاً هاتفياً، من نائب الأمير وولى العهد بدولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اطمأن خلاله على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

الرياض
الرياض

 

وقد طمأن الأمير محمد بن سلمان،  ولي عهد دولة الكويت على صحة خادم الحرمين الشريفين، معرباً عن شكره له على مشاعره الأخوية النبيلة.

صحف عمان

إغلاق محافظات عمان من أجل التعافى

بدأت السلطنة أمس تطبيق قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ حيث تم في الساعة السابعة مساء أمس تطبيق الإغلاق التام بين محافظات السلطنة, كما تم منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا على أن يكون ذلك بشكل يومي حتى يوم السبت 8 أغسطس 2020م, حيث أنه بالتزامنا وتطبيقنا لهذه الإجراءات نسلك طريقا نحو العافية ووقف تصاعد أرقام الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 12 حالة وفاة جديدة لمصابين بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليبلغ العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض في السلطنة 371 وفاة.

من جانب آخر أعلنت وزارة الصحة أن الحالات المنومة يوم أمس 58 والمنومين 570 وإجمالي الحالات المنومة في العناية المركزة 167.

 

الوطن العمانية
الوطن العمانية

 

 

صحف البحرين

كورونا رفعت نسبة الجرائم الإلكترونية بالبحرين

حذر مدير عام الادارة العامة لمكافحة الفساد، والامن الاقتصادي، والالكتروني بمملكة البحرين، العميد بسام المعراج من التسوق عبر الانترنت من مواقع غير موثوق بها في ظل تزايد الاقبال على التسوق عن بعد بسبب جائجة كوفيد-19، والتي قد يترتب عليها مخاطر التعرض للاحتيال، وسرقة المبالغ من البطاقات الائتمانية، لافتاً الى خطورة الاعلانات والروابط في مواقع وتطبيقات التسوق التي قد تتضمن برمجيات، وفيروسات تؤدي الى الاختراق والابتزاز.

وقال العميد المعراج في مقابلة لـ«الايام» ان جرائم بث الاكاذيب والشائعات، والتشكيك بقدرة الدولة على مواجهة جائحة كوفيد-19 شكلت ابرز الجرائم الالكترونية خلال الاشهر الماضية، لافتاً الى زيادة قد طرأت على قضايا الاساءة والتهديد نتيجة للوقت الطويل الذي يقضيه الناس على مواقع التواصل الاجتماعي منذ انتشار الجائحة، مما يجعلهم اكثر عرضة لها.

 

الايام
الايام

 

صحف الكويت 

 

ومازالت صحف الكويت تسلط الضوء على أوضاع الوافدين حيث أشارت الراى إلى تصريحات مصادر أمنية كويتية تؤكد أن نحو 1000 إقامة لوافدين تسقط يومياً بسبب وجودهم خارج البلاد وعدم قيام كفلائهم أو أصحاب العمل بتجديدها لهم، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية أتاحت منذ بداية أزمة فيروس «كورونا» المستجد، التجديد إلكترونياً عبر الـ«أون لاين».

الراى
الراى

 

وأوضحت الصحيفة الكويتية، أن هناك الكثير من الشركات وأرباب العمل يقومون بتجديد إقامات عمالتهم الموجودة خارج الكويت بسبب إغلاق المطار وعدم قدرتهم على العودة إلى البلاد، بيد أن هناك قسماً آخر لم ينجز التجديد وبينهم كفلاء لم يجددوا لعائلاتهم وبالتالي يتحمّلون مسئولية سقوط الإقامات، ولا علاقة لوزارة الداخلية بهذا الشأن.

صحف الإمارات 

 

وفى الإمارات سلطت صحيفة الإمارات اليوم الضو على تصريحات الشيخ حمدان بن محمد ولى عهد دبى رئيس المجلس التنفيذى، والتى أكد  خلالها ، أن «التميز صناعة إماراتية»، وأن الرهان على الشباب لا يخسر، داعياً أبناء الوطن إلى المساهمة في صياغة ملامح مستقبل الاقتصاد لبلادهم والعالم.

الإمارات اليوم
الإمارات اليوم

 

وأضاف بمناسبة إطلاق المؤسسة الاتحادية للشباب برنامج «الاقتصاديين الشباب»: «في عالم مليء بالتحديات والمتغيرات، أصبح من الضروري تعزيز مشاركة الشباب، وتأهيلهم وفق رؤية شاملة، ليكونوا أكثر قدرة على المساهمة بأفكارهم المبتكرة وغير التقليدية في تطوير المشهد الاقتصادي الوطني والعالمي، وتزويد مختلف القطاعات الحيوية بحلول عملية لرفع جاهزيتنا وإرساء دعائم اقتصاد راسخ قادر على الصمود أمام المتغيرات الاقتصادية العالمية».

ويهدف البرنامج إلى تأهيل جيل جديد من الكوادر الاقتصادية المواطنة، وتزويدهم بأحدث التوجهات الاقتصادية والخبرات العالمية، لتعزيز قدرتهم على طرح رؤى اقتصادية مبتكرة وتصميم نموذج اقتصادي إماراتي فريد، قادر على دعم القطاعات الاقتصادية الحيوية، والمساهمة في دعم أهداف الاستعداد للخمسين وتحقيق مئوية الإمارات 2071.

ويستهدف البرنامج 50 شاباً وشابة من أصحاب المواهب والمؤهلات الواعدة للمشاركة في دورته الأولى، والبدء بمرحلة جديدة في حياتهم العملية، وإعدادهم ليكونوا قادة الاقتصاد الوطني في المستقبل، والبناء على المكتسبات والإنجازات الاقتصادية التي حققتها دولة الإمارات على مدار عقود.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «الشباب الإماراتيون يقفون خلف قيادتهم الرشيدة من أجل صناعة مستقبل أفضل لكل أبناء الوطن. وبهمة الشباب، وحرصهم على التعلم والتطور، نتطلع إلى بناء اقتصاد واعد، قائم على المعرفة والابتكار، وتحويل دولة الإمارات إلى مركز اقتصادي عالمي ونموذج لريادة الشباب في كل المجالات».

صحف العراق

اجتماع حكومي – برلماني بالعراق لمناقشة الرواتب ومعالجة تأخرها

حدّدت اللجنة المالية النيابية بالعراق الأسبوع الحالي موعداً لاستضافة الوزير علي عبد الأمير علاوي لبحث أسباب تأخير توزيع رواتب الموظفين والمتقاعدين وعدم إرسال موازنة 2020، متهمة وزارة المالية بعدم تجاوبها مع اللجنة لمناقشة العديد من الملفات المالية.

وقال مقرر اللجنة أحمد الصفار في تصريح لـ «الصباح}: إن {اللجنة تحاول فتح قنوات اتصال مع وزارة المالية؛ إلا أن الأخيرة غير جادة في التعاون}. مشيرا إلى أن «اللجنة قررت خلال الأسبوع الحالي استضافة وزير المالية ووكيل الوزارة ومدير عام دائرة المحاسبة في الوزارة ومن خلال الدائرة التلفزيونية لبحث ومناقشة أسباب تأخير توزيع رواتب الموظفين والمتقاعدين وعدم إرسال موازنة عام 2020، وكذلك مناقشة رواتب المحاضرين المجانيين والعقود وملفات مالية أخرى معلقة», وفي حال عدم حضور وزير المالية للاجتماع؛ فإن اللجنة ستبقى مصرة على عقده بعد عيد الأضحى المبارك لاتخاذ قرارات بشأن هذه الملفات”.

الوطن العمانية
الوطن العمانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة