بابا الفاتيكان يوجه رسالة لشباب العالم لدعم كبار السن فى وحدتهم

الأحد، 26 يوليو 2020 04:20 م
بابا الفاتيكان يوجه رسالة لشباب العالم لدعم كبار السن فى وحدتهم البابا فرنسيس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، الشباب حول العالم الرفق بكبار السن والمسنين وخاصة الذين يعيشون حياة وحيدة بدون مرافقين من الأبناء والأحفاد، ووجه البابا فرنسيس رسالة عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "فى ذكرى القديسين يواكيم وآن، "أجداد" يسوع، أود أن أدعو الشباب إلى القيام بشيء رقيق تجاه المسنين، ولا سيما الوحيدين، في منازلهم أو مساكنهم. أيها الشباب ، كل شخص مسن هو جدك".

البابا فرنسيس على تويتر
البابا فرنسيس على تويتر

 

وكان قد جدد بابا الفاتيكان فرنسيس الدعوة لوقف إطلاق نار عالمي وفوري يسمح بالسلام والأمن الضروريين؛ لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية"كي" عن البابا فرنسيس - خلال تواجده في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان - إنه "فى هذا الوقت الذى لا يظهر فيه الوباء أية علامات للتوقف، أرغب بأن أؤكد دعمى لمن يواجهون المرض وعواقبه الاقتصادية والاجتماعية".

 

وأضاف أن فكرى يتوجه بشكل خاص إلى السكان الذين تتفاقم معاناتهم بسبب حالات الصراع وبناء على قرار صدر مؤخرا عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أجدد الدعوة لوقف إطلاق نار عالمي وفوري يسمح بالسلام والأمن الضروريِّين لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة.

 

وعلى جانب آخر، أعرب بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس عن حزنه الشديد لقرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجد، وأكد أنه "منزعج للغاية" من تحويل كنيسة القديسة صوفيا السابقة في اسطنبول إلى مسجد ، الذى أصدرته السلطات التركية مؤخرًا.

 

وقال بابا الفاتيكان، إن "كنيسة القديسة صوفيا ، لها تاريخ مسيحى كبير، وتم استخدامها بعد سقوط القسطنطينية (1453) ، كمسجد خلال الإمبراطورية العثمانية،مشيرا إلى أنه تراث عالمى وتحولت الى متحف كرمز للتعايش بين الأديان، وفقا لوكالة "إيفى" الإسبانية.

 

ورأى الأب ألبرتو أمبروزيو، المتخصص بالتصوف الإسلامي والإسلام في تركيا، أن تحويل آيا صوفيا إلى مسجد أمر "خطير رمزياً"، وأن اللحظة التاريخية التي يتم فيها اتخاذ هذا القرار "مقلقة"، كونه فى لحظة ارتباك وقيود عامة في ظل حالة طوارئ فيروس كورونا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة