أكرم القصاص - علا الشافعي

إنقاذ طفل بريطانى عمره 3 أشهر من الغرق خلال رحلة بحرية مع أسرته.. صور

الإثنين، 27 يوليو 2020 02:31 م
إنقاذ طفل بريطانى عمره 3 أشهر من الغرق خلال رحلة بحرية مع أسرته.. صور إنقاذ السياح على متن السفينة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع حادث مأساوى لأسرة بريطانية، بعدما سقط طفلها الرضيع فى مياه البحر أثناء رحلة بحرية على ظهر سفينة، حيث كانت الأسرة تتنزه ضمن فوج سياحى بريطانى بسفينة فى البحر الأبيض المتوسط، حين تعرض لاهتزازات شديدة نتيجة أمواج عالية جعلت السفينة تتمايل، لكن انتهى الحادث بإنقاذ الطفل الرضيع من البحر ونقله للمستشفى.

 

كان زوجان بريطانيان ينتظران بفارغ الصبر عند سرير ابنهما الصغير، بعد أن جرفه البحر من قارب فى البحر المتوسط، وكانوا من بين مجموعة استأجرت سفينة فاخرة بقيمة 25000 جنيه إسترلينى فى الأسبوع لرحلة بحرية.

1

 

2

 

كانت العائلة فى سفينة تسير على الشاطئ فى سان رافائيل بجنوب فرنسا عندما ألقت موجة غريبة طفلهم البالغ من العمر ثلاثة أشهر فى البحر، وقال شهود عيان إن الرياح كانت قوية، وكان قائد السفينة يحاول إسقاط المرساة أثناء حدوث الواقعة الدرامية، وذلك حسب ما نقلته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

 

وفى النهاية تمكن الوالدان من إنقاذ الطفل من الماء ونقله المسعفون إلى المستشفى فى فريجوس القريبة، وقال مسؤول هناك: "لقد صدم الزوجان.. ولكن تم إنقاذ الطفل وهو الآن تحت المراقبة فى المستشفى، وسيكون على ما يرام".

3

 

4

 

ويشار إلى أن صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، كانت قد ذكرت أن المزيد من العطلات الأوروبية قد تشهد حالة من الفوضى هذا الصيف، وسط مخاوف من اندلاع موجة ثانية من فيروس "كورونا"، وذلك بعد إخبار من قاموا بإجازات فى إسبانيا بأنه يتعين عليهم الخضوع للحجر الصحى عند عودتهم إلى بلادهم.

 

وأشارت الصحيفة - فى سياق تقرير أوردته عبر موقعها الإلكترونى، اليوم الاثنين، أن الحكومة البريطانية قامت بإزالة إسبانيا من قائمة المملكة المتحدة لوجهات السفر الآمنة بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك.

 

وقال دومينيك راب وزير الخارجية البريطانى، "إن الحكومة لا يمكنها الاعتذار عن القرار الذى اتخذته أمس الأول، وأعلنت عنه قبل أقل من خمس ساعات من دخوله حيز التنفيذ، وهذا يعنى أن القادمين من إسبانيا وجزرها سيتعين عليهم عزل أنفسهم 14 يوما".

5

 

6

 

7

 

8

 

9

 

10

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة