إيد واحدة.. كنيسة البحيرة تشارك الأوقاف بالحملة الوطنية لصكوك الأضاحى.. صور

الإثنين، 27 يوليو 2020 03:30 م
إيد واحدة.. كنيسة البحيرة تشارك الأوقاف بالحملة الوطنية لصكوك الأضاحى.. صور جانب من الحملة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بادرة تعكس روح الوحدة الوطنية، قام القس أرسانيوس أرسانيوس نائبا عن الأنبا باخوميوس مطران البحيرة وشمال افريقيا يرافقه الدكتور بشارة عبد الملاك مدير العلاقات العامة بمطرانية البحيرة بزيارة الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف للتهنئة بعيد الأضحى المبارك والمشاركة فى الحملة الوطنية لصكوك الأضاحى.

من جانبه قال القس أرسانيوس أن مشاركة الكنيسة القبطية فى حملة صكوك الأضاحى هو واجب وطنى بامتياز لأنه يعكس روح المحبة والاخاء بين افراد الوطن الواحد، مضيفا أن الشعب المصرى سيظل نسيج واحد بأطيافه المختلفة وافكاره المتعدده وان المشاركة فى الاعياد والمناسبات الاجتماعية والوطنية هو جزء أصيل من دور الكنيسة القبطية عبر التاريخ .

فيما أعرب الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة عن خالص شكره للكنيسة القبطية لمشاركتها فى حملة صكوك الأضاحى التى أطلقتها وزارة الأوقاف مضيفا أن روح الوحدة الوطنية متأصلة فى وجدان الشعب المصرى على مر الأزمان وتتجلى صورها فى المناسبات الاجتماعية والأعياد الدينية.

وقال الدكتور بشارة عبد الملك عضو المجلس الملى ومنسق العلاقات العامة بمطرانية البحيرة أن مشاركة الكنيسة فى حملة صكوك الأضاحى يستهدف بث روح التكافل والتعاون بين أفراد الشعب المصرى مضيفا أن الوحدة الوطنية متأصلة فى الضمير الجمعى للشعب المصرى الذى سيظل عصيا على اختراقه ومحاولة زرع الفتن بين فئاته المختلفة.

شارك فى اللقاء الشيخ محمد العرينى وكيل مديرية الأوقاف بالبحيرة والشيخ ناصر السقا مفتش أول المتابعة بالمديرية وعدد من القيادات والرموز الشعبية.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عن توفير خدمة توصيل صكوك الأضاحى للمنازل، وذلك تيسيرا وراحة للمتبرعين وبخاصة كبار السن وأصحاب الظروف الخاصة.

وقالت الوزارة، أنه يمكن طلب الصك عبر موقعها الالكترونى أو عبر رسائل الواتس اب على أى من الأرقام التالية: (01008806466 – 01120857330 – 01202527258) متضمنة (الاسم – العنوان – عدد الصكوك".

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، منح مكافأة قدرها 20 ألف جنيه لأول خمس مديريات إقليمية تحقق كل منها 500 صكا، على أن تقدم المديرية كشفًا بأسماء المشاركين ومكافأة كل منهم لاعتماده من السلطة المختصة قبل الصرف، ومكافأة أخرى قدرها 1500 جنيه لكل إمام أو موظف أو مسئول يحقق مائة صك منفردًا، لأول 20 شخصًا.

يذكر أن وزارة الأوقاف قد أعلنت عن أنه توفير لحوم الأضاحى لعدد مليون ومائة وخمسين ألف أسرة فى العام الماضى وحده، واصدرت وزارة الأوقاف مشروع صكوك الأضاحى للعام الحالى بمبلغ 1800 جنيه للصك، مع تحويل المبلغ بالكامل إلى لحوم أضاحى دون أى مصروفات إدارية أو إعلانية".

وقالت الوزارة فى بيان سابق، أن صكوك العام الماضى، تجاوزت 105 ملايين جنيه، مؤكدة أن هذا المبلغ وفر 1105 أطنان صكوك أضاحى، تكفى لمليون و105 آلاف أسرة، موجهة الشكر لكل من شارك فى إخراج هذا المشروع بهذا الشكل، مشيرة إلى أن هذا نموذج للتكافل المجتمعى، كما أنه من المتوقع أن يكون فى العام المالى الحالى نقلة فى مجال خدمة المجتمع إلى جانب الدعوة.

ايد واحد (1)
 

 

ايد واحد (2)
 

 

ايد واحد (3)
 

 

ايد واحد (4)
 

 

ايد واحد (5)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة