أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف ترد على مروجى شائعة وضوء "مختار جمعة" مرة واحدة فى اليوم

الإثنين، 27 يوليو 2020 07:45 م
الأوقاف ترد على مروجى شائعة وضوء "مختار جمعة" مرة واحدة فى اليوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت وزارة الأوقاف بيانا ردا على ما نسب للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه يتوضأ فى اليوم مرة واحدة لترشيد استهلاك المياه.
 
وقالت الوزارة فى بيانها:" اعتادت جماعات الفتنة والضلال بث الأكاذيب وليس بمستغرب منها، فما أتى على أصله لا يُسأل عن علته  ، حيث نشرت بعض صفحات الجماعات الإرهابية المجرمة افتراء وكذبا ما نسبته إلى الدكتور  محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف أنه يتوضأ مرة واحد في اليوم ترشيدًا للمياه، وهو كذب محض وافتراء ليس بغريب على هذه الجماعات وعناصرها المجرمة.
 
وأكد وزير الأوقاف ، على أن السنة هي استحباب الوضوء لكل صلاة، مع التأكيد على عدم الإسراف في استخدام المياه ولو كان الإنسان على نهر جار ، انطلاقا من سنة نبينا (صلى الله عليه وسلم) عندما مر على سيدنا سَعْدٍ بن أبي وقاص (رضي الله عنه) وَهُوَ يَتَوَضَّأُ، فَقَالَ : (مَا هَذَا السَّرَفُ ؟) فَقَالَ: أَفِي الْوُضُوءِ إِسْرَافٌ ؟ قَالَ : (نَعَمْ، وَإِنْ كُنْتَ عَلَى نَهَرٍ جَارٍ) .
 
وأكد المركز الإعلامي بوزارة الأوقاف،  أن تشيير ما لم يتحقق الإنسان من صدقه هو مشاركة في الكذب والافتراء , ورب العالمين (عز وجل) يقول في كتابه العزيز : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ" , ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : " كَفَى بالمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ" 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة