أكرم القصاص - علا الشافعي

بانكسى يقدم لوحة ثلاثية للبيع بمزاد خيرى لصالح مستشفى فى بيت لحم

الإثنين، 27 يوليو 2020 10:43 ص
بانكسى يقدم لوحة ثلاثية للبيع بمزاد خيرى لصالح مستشفى فى بيت لحم اللوحات الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك لوحة ثلاثية فنية للفنان المجهول "بانكسى" فى مزاد علنى خيرى لجمع أموال لمستشفى فى بيت لحم، وتبرع الفنان البريطانى باللوحات الثلاثة إلى مزاد  سوثبيز فى لندن، ويتوقع أن تحقق اللوحات ما بين 800 ألف و1.2 مليون جنيه إسترلينى.

2058

وتمثل اللوحة الثلاثية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لعام 2017 استجابة لأزمة المهاجرين فى العقد الماضى، ويبدو أن اللوحات الثلاث ذات الإطارات التقليدية هى مناظر بحرية من العصر الرومانسى لكن عوامات الحياة وسترات الحياة البرتقالية التى يتم غسلها إلى الشاطئ تروى قصة مختلفة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان البريطانى.

وقال أليكس برانتشيك رئيس قسم الفنون المعاصرة فى أوروبا لدى سوثبى، إن بانكسى، يسلط الضوء على إحدى القضايا الساخنة فى القرن الحادى والعشرين.

واوضح أليكس برانتشيك، رئيس قسم الفنون المعاصرة فى أوروبا، سوف تذهب عائدات بيع الثلاثية، لوحدة سكتة دماغية حادة جديدة وشراء معدات إعادة تأهيل الأطفال لمستشفى البصرة فى بيت لحم.

ويشار إلى أنه سيتم بيع اللوحات فى مزاد سوثبي يوم الثلاثاء 28 يوليو، و يتضمن البيع رسمًا نادرًا لحبيبه بيكاسو.

جدير بالذكر أنه فى أواخر مارس الماضى أجرى سوثبى مزادًا على الإنترنت لأعمال بانكسي حقق 1.4 مليون دولار ، مما يدل على أن المشترين لم يتراجعوا عن الركود الاقتصادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة