أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ جنوب سيناء يتابع اللمسات الأخيرة لافتتاح ممشى أهل مصر بطور سيناء.. صور وفيديو

الإثنين، 27 يوليو 2020 06:03 م
محافظ جنوب سيناء يتابع اللمسات الأخيرة لافتتاح ممشى أهل مصر بطور سيناء.. صور وفيديو
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن عام 2020 عام مدينة طور سيناء، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية، اليوم الاثنين، المشروعات الجارى تنفيذها بمدينه طور سيناء عاصمة المحافظة المرحلة الأولى فى إطار عام 2020 عام تطويرها.

WhatsApp-Image-2020-07-27-at-4.44.09-PM-(1)

رافق المحافظ اللواء نادر عشماوى السكرتير العام للمحافظة وأحمد عبد العظيم رئيس مدينه طور سيناء وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

 

واستعرض المحافظ خلال الجولة أهم المشروعات التى قارب الانتهاء منها كمرحلة أولى بمدينه طور والتى شملت بعض اعادة الرصف لبعض الطرق للمدينة بطول 5 كيلو متر وتطوير كورنيش بطول أكثر من 3 كيلو متر وشارع 306 والذى يقام على غرار مدينه القاهرة ليفتح من خلاله فرص عمل للشباب بإقامة اكشاك لتقديم خدمات من خلالها للزائرين وقاصدى المدينة.

WhatsApp-Image-2020-07-27-at-4.44.08-PM-(1)

وإنشاء كورنيش بشكل متطور وحضارى يشمل على برجولة ضخمه و10 شاليهات تستخدم لليوم الواحد واماكن خضراء وملاعب شاطئية لكرة القدم والطائرة.

 

كما تحوذ مدينة طور سيناء على إنشاء 5 ملاعب خماسية مضاءة من ضمن 21 ملعب على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى ملاعب قانونية مضاءة لممارسة رياضة كرة القدم خلال فترات المساء.

 

كما تم الانتهاء من إنشاء مساجد بالمدينة وجارى العمل فى إنشاء مأذنتين للمسجد باول شارع المنشية وإنشاء 9 جداريات بطول الكورنيش كل جدارية تمثل مدينة من مدن المحافظة، مضيفا أن أعمال التطوير تجرى على قدم وساق لأن المواطن يستحق أكثر من ذلك وكل أعمال التطوير تعود على المواطن.

WhatsApp-Image-2020-07-27-at-4.44.08-PM

وأعلن المحافظ عن افتتاح ممشى أهل مصر بعد غدا الأربعاء حتى يستطيع المواطنين التمتع والتنزة به خلال فترة عيد الاضحى، حيث إنه يعتبر صرحا رائعا ووجه بإقامة حفلا مسائيا لأهالى المدينة يوم الخميس الذى يوافق وقفة عيد الأضحى وإقامة عدد من الاستراحات والمظلات، مضيفا أن المكان على شواطئ المدينه وإضائتها ليلا اطلق عليها الزائرون فينسيا الشرق الأوسط.

 

وأضاف المحافظ أن المرحلة الثانية من التطوير تشمل المنطقه أعمال تطوير ضخمه وكبرى وعالمية حيث تطوير منطقه حمام موسى، والذى يعد أكبر مشفى عالمى والذى يعد من أولويات أهتمام الدولة، وتم عرضه على أكبر الجهات الاستشارية فى العالم لتحويلها لمنطقة متكامله كمشفى عالمى كما يتم تطوير مركز دعم المرأة بطور سيناء.

WhatsApp-Image-2020-07-27-at-4.44.09-PM

وأشار المحافظ إلى أن عقب الانتهاء من عام 2020 لتطوير مدينه طور سيناء وسيتم العمل على باقى المدن بالتوالى، لافتا إلى أن المفاجأة الكبرى كانت من رئيس الجمهورية عن إقامة مدينة سانت كاترين الجدية وحضور رئيس الوزراء ورافقة 7 من الوزراء للوقوف على احتياجات المدينة من التطوير.

WhatsApp-Image-2020-07-27-at-4.44.10-PM-(1)

وأعلن المحافظ أن المرحلة الثانية من تطوير مدينه طور سيناء تبدأ فى 1 سبتمبر المقبل ومن أولولياتها تطوير المسرح الصيفى المكشوف التابع للثقافة وتقسم تكلفتة بالتساوى بين المحافظة ووزارة الثقافة 50% محافظة و50% وزارة الثقافة، وأن عام 2021 البدء فى تطوير مدينة رأس سدر من بنية تحتية متطورة وطرق وشواطئ وتطوير مطار سانت كاترين الاستقبال الافواج السياحية من جميع أنحاء العالم.


 
WhatsApp-Image-2020-07-27-at-4.44.10-PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة