مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «ترامب» يختار بين الأتراك والعرب.. محمود خليل: المباراة الصفرية.. وجدى زين الدين: صفر كورونا.. بهاء أبو شقة: مصاف الدول الكبرى.. ماجد حبتة: مرتزقة أفارقة بجنسية قطرية

الإثنين، 27 يوليو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «ترامب» يختار بين الأتراك والعرب.. محمود خليل: المباراة الصفرية.. وجدى زين الدين: صفر كورونا.. بهاء أبو شقة: مصاف الدول الكبرى.. ماجد حبتة: مرتزقة أفارقة بجنسية قطرية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: «ترامب» يختار: الأتراك أم العرب؟.. محمود خليل: المباراة الصفرية.. وجدى زين الدين: صفر كورونا.. بهاء أبو شقة: مصاف الدول الكبرى.. ماجد حبته: مرتزقة أفارقة بجنسية قطرية.
 

الوطن

عماد الدين أديب: «ترامب» يختار: الأتراك أم العرب؟

يتحدث عن أنه إذا خُيّر دونالد ترامب -عند الخيار- بين حليفه العربى، وحليفه التركى، فمن سيختار؟، فهو سؤال مشروع، وضرورى، وإلزامى يتعين طرحه الآن ونحن نقوم بتقدير كلى للمواقف، والمنطقة كلها على أعتاب صراعات فى سوريا والعراق وليبيا، وهى صراعات يلعب أردوغان الدور التصعيدى فيها، وهنا أيضاً لا بد من التجرؤ والتساؤل الصريح: هل ما يقوم به أردوغان هو «فعل فردى» خاص بمصالحه وسياساته، أم أنه عمل ينسجم مع المصالح الأمريكية غير المعلن عنها؟

محمود خليل: المبـاراة الصفرية

يتحدث عن أن بيان خرج عن وزارة الخارجية الإثيوبية يعلن أن إثيوبيا لن توقع على أى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة. أديس أبابا تريد التوقيع على اتفاق ودى، يتم التوافق فيه على تفاهمات معينة فيما يتعلق بملء السد وتشغيله، خصوصاً فى سنوات الجفاف، دون أن يشتمل على أى نوع من الإلزام لها أو يحدد آليات لفضّ المنازعات حال وقوعها.

 

الوفد

وجدى زين الدين
وجدى زين الدين: صفر كورونا

يتحدث عن أن كل التقارير تشير إلى أن هناك انخفاضًا كبيرًا فى حجم الإصابات بفيروس «كورونا» «كوفيد- 19»، وكل المؤشرات التى تصدر عن وزارة الصحة خاصة من الدكتورة هالة زايد الوزيرة، تؤكد أن هناك انخفاضًا ملحوظًا فى حجم الإصابات، إضافة إلى خروج الكثيرين من مستشفيات العزل بعد أن أنعم الله عليهم بالشفاء.

بهاء أبو شقة: مصاف الدول الكبرى

يتحدث عن الإنجازات العظيمة التى تحققت خلال السنوات الست الماضية منذ قيام ثورة 30 يونيو وحتى الآن. ومن أبرز هذه الإنجازات ما تم تحقيقه بشأن قطاع الغاز، حيث وصلت مصر إلى درجة تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز وتصدير الفائض للخارج. ففى خلال هذه الفترة المهمة فى تاريخ البلاد أنجزت الدولة المصرية ما يزيد علي مائة وعشرين مشروعًا باستثمارات عالية ضخمة، إضافة إلي أنه يتم حاليًا تنفيذ مشروعات أخرى بمبالغ مالية كبيرة.

 

ماجد حبته: ومرتزقة أفارقة بجنسية قطرية

يتحدث عن وجود أكثر من ألفى صومالى يحمل بعضهم الجنسية القطرية أرسلتهم تركيا إلى ليبيا من أجل إشعال الفوضى في ليبيا وانضموا إلى مليشيات الوفاق بحسب تقرير نشرته جريدة صومالى جارديان خلال الساعات الماضية.
 

على سعدة: قانون التصالح في المباني.. والضمائر أيضا

يتحدث عن انتشار المخالفات في البناء ويؤكد أن انتشار هذه الظاهرة سببها ضعاف النفوس والضمائر من مسئولي الأحياء سواء بالإهمال المتعمد نظير مقابل معلوما أو بفساد المجاملات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة