موجز التريندات من "تليفزيون اليوم السابع".. فيديو صفع شاب مصرى من مواطن كويتى يشعل السوشيال ميديا.. ومستخدمو فيس بوك يبحثون عن المتسبب فى واقعة هبوط عمارة الزمالك.. وحالة الطقس تعيد للأذهان بداية عام 2020

الإثنين، 27 يوليو 2020 12:21 ص
موجز التريندات من "تليفزيون اليوم السابع".. فيديو صفع شاب مصرى من مواطن كويتى يشعل السوشيال ميديا.. ومستخدمو فيس بوك يبحثون عن المتسبب فى واقعة هبوط عمارة الزمالك.. وحالة الطقس تعيد للأذهان بداية عام 2020 موجز التريندات من تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا يتناول أبرز التريندات داخل مصر على مدار اليوم، الذى أعده الزميل تامر إمام وقدمه الزميل هشام عبد التواب والزميلة حور محمد. بدأ الموجز بإلقاء الضوء على ترنيدات تويتر، التى سيطر عليها الطابع الرياضي، بسبب أسبوع الحسم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد أن حسم ليفربول اللقب لصالحه في حين تتصارع فرق أخرى للنجاة من الهبوط.

عدد كبير من المصريين تفاعل مع فريق أستون فيلا لمساندته في مباراته الأخيرة أملا في النجاة من الهبوط للدرجة الثانية وهو ما تحقق بالفعل بعد نجاح الفريق الذي يلعب له نجمنا المصري محمود تريزيجيه في التعادل بمباراته الأخيرة ليحافظ رسميا على وجوده بالدوري الممتاز الإنجليزي.

كما ألقى الموجز الضوء، على فيديو المواطن الكويتي الذي يصفع الشاب المصري داخل سوبر ماركت في الكويت، والذي آثار ضجة كبيرة فور انتشاره على السوشيال ميديا.

عدد كبير من المصريين أعربوا عن حزنهم لرؤية هذا المشهد، مطالبين بتوقيع عقوبة على المواطن الكويتي، وبالفعل أعلنت وزيرة الهجرة المصية نبيلة مكرم عن نجاح السطات الكويتية في القبض على المواطن الكويتي مرتكب الواقعة، كما تقدم مدير السوبر ماركت باستقالته.

وظهرت أصوات عاقلة عبر السوشيال ميديا تطالب بالتهدئة، معتبرين ما حدث مجرد واقعة فردية من شخص غير مسؤول، ولا يجب أن تؤثر على علاقة الشعبين المصري والكويتي. أما عمارة الشربتلي بمنطقة الزمالك فكان لها نصيب كبير من المناقشات على السوشيال ميديا، بعدما تعرضت لهبوط أرضي مفاجئ وشروخ في الجدران.

محافظ القاهرة اتجه على الفور لمكان الواقعة للاطمئنان على الوضع، وتمت عملية إخلاء السكان فورا، وعمل كردون حول العمارة.

ونشبت حالة من الجدل على السوشيال ميديا حول أسباب الهبوط الأرضي، البعض يرى أنها واقعة غريبة تستحق التحقيق، في حين ألقى البعض الأخر اللوم على عملية الحفر لإنشاء خط المترو الجديد رغم التحذيرات السابقة ومطالبات السكان بعدم وصول المترو للمنطقة.

وأوضح الموجز، أن المصريين اهتموا أيضا بانطلاق مبادرة "ما يغلاش عليك" في يومها الأول، وبحث الكثير عن أبرز العروض والخصومات، خاصة للمنتجات المحلية.

كما تحدث مسؤولو وزارة التموين للتنويه إلى أن أي مواطن يمتلك بطاقة تموينية يمكنه شراء منتجات بقيمة 2000 جنيه والحصول على خصم 200 جنيه، وأن هذا الخصم ليس له علاقة بالدعم الخاص بالسلع التموينية.

وعلى صعيد الأخبار الفنية، تصدر الفنان أحمد زاهر موقع إنستجرام بعد نشر فوتوسيشن جديد له مع ابنته ليلى.

وأعرب زاهر عن غضبه بسبب بعض التعليقات التي اعتبرها نوعا من أنواع التنمر، وحذر الجميع من كتابة تلك التعليقات ضد بناته، وقال "مش هسكت لأي حد هيتكلم وحش عن بناتي".

واختتم الموجز بإلقاء الضوء على حالة السخرية التي انتابت بعض مستخدمي السوشيال ميديا بعد توقعات هيئة الطقس بشأن المناخ داخل مصر على مدار اليومين القادميين.

ومن المتوقع أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة على غالبية المناطق، في حين تشير التوقعات لهطول الأمطار على مناطق أخرى، فسخر مستخدمو فيسبوك من هذا الأمر وقالوا "هو احنا بنعيد 2020 من أولها ولا إيه؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة