الكمامات تغزو شاطئ أسترالى بعد سقوط حاويات من سفينة بسبب الطقس.. صور

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 09:00 م
الكمامات تغزو شاطئ أسترالى بعد سقوط حاويات من سفينة بسبب الطقس.. صور فتاة تجمع الكمامات من الشاطىء
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناثر الكمامات على طول الشاطئ بعد سقوط 40 حاوية شحن من سفينة شحن مليئة على  طول ساحل ملبورن بدولة أستراليا، حيث كانت قادمة من الصين في 24 مايو الماضى .

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، تم التقاط حوالي 326 قناع وجه بمفرده من قبل لويس أونيل في إحدى المتنزهات على الساحل المركزي لنيو ساوث ويلز هذا الأسبوع، حيث كانت السفينة قادمة من الصين إلى ملبورن، عندما ضرب أستراليا طقس سىء  على بعد 73 كم جنوب شرق سيندى.

الكمامات تتناثر على شاطئ أسترالي بسبب سقوط حاوية.. صور  (1)
 
تسبب الطقس السيء في تدحرج السفينة ، وزعزعت الحاويات  حتى سقطت في المياه العميقة 2 كم ، مما أجبر السفينة على الدوران والتوجه نحو بريسبان.

الكمامات تتناثر على شاطئ أسترالي بسبب سقوط حاوية.. صور  (5)

قال "أونيل" إنه جمع في السابق الكمامات، لكن دفعة جديدة جاءت إلى الشاطئ مؤخرًا مما عرض الحيوانات البرية والمخلوقات البحرية للخطر.

الكمامات تتناثر على شاطئ أسترالي بسبب سقوط حاوية.. صور  (2)

وأضاف :"عندما مرت الحاويات لأول مرة ، كان هناك الكثير من الأقنعة في الماء ، لكن العواصف بعد ذلك جلبت المزيد لقد التقطت الكثير في الماضي واعتقدت أننا تجاوزناها ، ولكن الآن هناك دفعة جديدة حقًا ، إنها مجرد حالة مأساوية ، نحن نحاول الاعتناء بأنفسنا ، ولكن بأي ثمن؟".

الكمامات تتناثر على شاطئ أسترالي بسبب سقوط حاوية.. صور  (4)

وقالت إحدى الفتيات التي أنضمت إلى تنظيف الشاطئ أنها جعت مئات الأقنعة وملأت المئات من الأكياس، وإن تلك الكمامات لها تأثير مدمر على البيئة.

الكمامات تتناثر على شاطئ أسترالي بسبب سقوط حاوية.. صور  (3)

حثت ميجان ديفيدسون ، الرئيس التنفيذي لشركة Wildlife Victoria ، جمعية أنقاذ الحياة البرية في إستراليا، لابد التخلص من أقنعة الوجه بعناية لحماية الحيوانات.

واقترحت استخدام أقنعة الوجه القابلة للغسل أو القابلة لإعادة الاستخدام لحماية الحياة البرية مقارنة بالأقنعة التي يمكن التخلص منها في الوقت الذى يتم فيه تشجيع الملايين في العالم للاستخدام الأقنعة لحمايتهم من فيروس كورونا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة