محافظ الشرقية : تنفيذ 270 مشروع بتكلفه 24 مليار و 106 مليون جنيه

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 02:59 م
محافظ الشرقية : تنفيذ 270 مشروع بتكلفه 24 مليار و 106 مليون جنيه جانب من الاجتماع
الشرقية فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية على أرض محافظة الشرقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واشار محافظ الشرقية إلى أنه جارى تنفيذ 270 مشروع فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والإسكان والأنفاق والصحة والكهرباء والغاز الطبيعى والأبنية التعليمية بتكلفة 24 مليار و 106 مليون جنيه لتدعيم البنية الأساسية ولتحقيق التنمية المستدامة وتماشياً مع رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال مشاركته إجتماع مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة والدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد المنعم نافع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وذلك بقاعة الإجتماعات بجامعة الزقازيق.

أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة تتعامل بجدية مع ملفى التصالح فى مخالفات البناء وتقنين وضع أراضى أملاك الدولة ، مؤكداً أنه آن الأوان أن تستعيد الدولة حقها وتسترد ما لها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإستعادة هيبة الدولة وتطبيق القانون على الجميع، مؤكداً أنه تم إحالة كافة وقائع الإهمال والفساد فى هذين الملفين الهامين للنيابة العامة .

وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية أن الهيئة العربية للتصنيع قد بدأت فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إقامة خلايا دفن صحى ومصنع لتدوير القمامة بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس ، وذلك ضمن خطة المحافظة فى القضاء على مشكلة القمامة والتخلص الآمن من المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وبالنسبة للطرق أعلن محافظ الشرقية تخصيص مبلغ 226 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية لإعادة ورفع كفاءة عدد من الطرق الخارجية المتهالكة والتى فى حاجه ماسه للتطوير نظراً لكونها تشهد كثافات مروريه عاليه وتربط بين عدد من المحافظات والأخرى الداخليه والتى من شأنها خلق محاور مروريه جديده تسهم فى فك الإختناقات المروريه خاصه فى أوقات الذروه ، مشيراً إلى أنه جارى الإنتهاء من مشروع تطوير الطريق الدائرى بمنيا القمح والذى يبلغ طوله 2.650كم لكل اتجاه ويبلغ عرضه 9.80مترا لكل حاره مروريه بتكلفة 20 مليون جنيه.

أكد محافظ الشرقية أنه جارى الإنتهاء من أعمال إنشاء نفق عرابى بمدينة الزقازيق والمقام بتكلفة مبدئية 105 مليون جنيه وكذلك أعمال إنشاء طريق العشة بمدينه الزقازيق ، بطول 1.2 كم وبتكلفة ماليه 6 مليون و 900 ألف جنيه ليربط بين طريق كفر أبو حسين وصولاً لشارع الشهيد الطيار ليمثل محوراً مرورياً جديداً يساهم فى فك الإختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق ، بالإضافة إلى تنفيذ الأعمال النهائية للمرحلة الثانية لتطوير كورنيش بحر مويس ( الممشى السياحي) أمام كلية الأداب بجامعة الزقازيق، وذلك تنفيذاً لخطة التطوير والتجميل بالمدينة.

خلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية أنه جارى تنفيذ 24 مشروع فى قطاع الصرف الصحى مابين إقامة محطات رفع ومعالجة وخطوط وشبكات إنحدار بتكلفة 12 مليار و 116 مليون جنيه ، مشيراً إلى أن نسبة تغطية قرى المحافظة بمشروعات الصرف الصحى وصلت إلى 55 % ، ومن المقرر بحلول عام 2022 أن تصل إلى 75 % وذلك لتقديم مشروعات صرف صحى أمنه للقرى حفاظاً على البيئة والصحة العامة.

وقال المحافظ أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كوب مياه نظيف لكل مواطن مشيراً إلى أنه جارى الإنتهاء من أعمال إنشاء محطة مياه البكارشة بمركز الحسينية بطاقة إنتاجية 51 ألف م3 / يوم ، ومحطة مياه أبو كبير (مرحلة أولى) 34 ألف م3/ يوم ، بالإضافة إلى شبكة مواسير بطول 1885م ، بتكلفة325 مليون للمساهمة فى القضاء على مشكلة ضعف المياه بمنطقة شمال المحافظة.

وخلال الإجتماع وجه محافظ الشرقيه الشكر لرئيس الجامعه على الدور التعاونى الفعال الذى تقوم به جامعه الزقازيق فى خدمه البيئه وتنمية المجتمع بالمحافظة ، مؤكداً على توطيد أواصر الصله بين المحافظه والجامعه والسعى المشترك للإرتقاء بكافه الخدمات والتى من شأنها أن تعود بالنفع العام على المحافظه وعلى المواطنين.

ومن جانبه أشاد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بمجهودات محافظ الشرقية فى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية والتى تعود بالنفع المباشر على المواطن ، مؤكداً أن الجامعة ستظل شريك أساسى وداعم رئيسى لإحداث التنمية المستدامة للمساهمة فى رقى وتقدم المجتمع.

وعلى هامش الإجتماع قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بإهداء درع المحافظة للدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لبلوغها السن القانونى للمعاش وتقديراً لما قدمته من جهد ملموس وعمل دؤوب وأداء متميز لتطوير آداء منظومة العمل داخل الجامعة .

 

as (2)
 

 

as (3)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة