أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرنسيس: الحب أقوى من الموت وسينتصر يومًا ما

الأربعاء، 29 يوليو 2020 03:32 م
البابا فرنسيس: الحب أقوى من الموت وسينتصر يومًا ما البابا فرنسيس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، رسالة يشدد فيها على أهمية الصلاة وتأثير الحب على تغيير حياة البشر، وغرد البابا فرنسيس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " إنَّ الرجال والنساء الذين يُصلّون يعرفون أنَّ الرجاء هو أقوى من اليأس، ويؤمنون أنَّ الحب هو أقوى من الموت وأنّه سينتصر يومًا ما حتى وإن كان ذلك في أزمنة وأساليب لا نعرفها".

البابا فرنسيس على تويتر
البابا فرنسيس على تويتر

 

وأعرب بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس فى وقت سابق عن حزنه الشديد لقرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجد، وأكد أنه "منزعج للغاية" من تحويل كنيسة القديسة صوفيا السابقة في اسطنبول إلى مسجد ، الذي أصدرته السلطات التركية مؤخرًا.

 

وقال بابا الفاتيكان عد صلاة الأحد بكنيسة أنجيلوس ، إن "كنيسة القديسة صوفيا ، لها تاريخ مسيحى كبير، وتم استخدامها بعد سقوط القسطنطينية (1453) ، كمسجد خلال الإمبراطورية العثمانية، مشيرا إلى أنه تراث عالمى وتحولت الى متحف كرمز للتعايش بين الأديان، وفقا لوكالة "إيفى" الإسبانية.

 

ورأى الأب ألبرتو أمبروزيو، المتخصص بالتصوف الإسلامي والإسلام في تركيا، أن تحويل آيا صوفيا إلى مسجد أمر "خطير رمزياً"، وأن اللحظة التاريخية التي يتم فيها اتخاذ هذا القرار "مقلقة"، كونه فى لحظة ارتباك وقيود عامة في ظل حالة طوارئ فيروس كورونا".

 

وفى تصريحات لوكالة "آكى" الإيطالية، قال الكاهن الإيطالى، الذى أمضى أكثر من 10 سنوات بين الرهبان الدومينيكان فى اسطنبول إن "تركيا ذات عدد قليل من المسيحيين فى الواقع، وبالتالى لم يتخذ القرار لمعاقبة المسيحيين".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة