أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة لـ"تلفزيون اليوم السابع": حدائق الحيوان مغلقة خلال العيد

الأربعاء، 29 يوليو 2020 12:39 م
الزراعة لـ"تلفزيون اليوم السابع": حدائق الحيوان مغلقة خلال العيد تغطية اليوم السابع عن حدائق الحيوان في العيد
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لإدارة الحيوان، أن حدائق الحيوان مغلقة خلال فترة العيد وعلى رأسها حديقة الحيوان بالجيزة، مضيفاً "اللي هيجي هيرجع وممنوع فتح الأبواب ومفاتيحها مسلمة للأمن".

جاء ذلك فى تغطية خاصة أجرها "تليفزيون اليوم السابع" حول حدائق الحيوان خلال عيد الأضحى، وما الإجراءات الاحترازية التي اتخذها لإعادة فتح أبوابها بعد عيد الأضحى المبارك، حيث أعد التغطية الزميل محمد محسوب، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد .

وأضاف أن الوزارة اتخذت إجراءات احترازية مشددة خلال الفترة الحالية، وستواصل العمل بها عند استئناف العمل حيث عادت إلى الاتحاد الافريقي لحدائق الحيوانات للاستعانة بخبراته في هذا الشأن، وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية تجاه العاملين والزائرين.

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية التي ينصح بها الاتحاد وصلت إلى الحديقة، وجاهزة لاتخاذها بعد استئناف العمل مثل التأكيد على ارتداء الكمامة وقياس درجات الحرارة على البوابات، مشددا على أن الوزارة وفرت الأجهزة الخاصة بقياس الحرارة كذلك وفرت مطهرات شخصية للعمال ومستقبلي الزوار وتوفير مواتير لرش الجنينة مرة يومياً ، كذلك التأكيد على اللوحات الارشادية للزوار لتنبيه المواطنين عل أهمية التباعد الاجتماعى وعدم إلقاء القامة والحد من الكثافة

وشدد على أنه عند استئناف العمل لن يتم استقبال نفس الأعداد السابقة من الزائرين بحيث لا يتعدي الـ5 آلاف زائر داخل الحديقة، كذلك تخفيض الأعداد داخل بيت الزواحف والأسماك.

وأشار إلى أن الوزارة أعلنت في مختلف وسائل الإعلام أن الحديقة مغلقة في أيام عيد الأضحى المبارك، وهناك موقع إلكتروني خاص بالحديقة أكدت فيه على الغلقة وشددت على ان الحدائق مغلقة، والمفاتيح مسلمة للأمن وممنوع فتحها خلال عيد الأضحى نهائياً.

ووجه الشكر لجميع العاملين بحدائق الحيوان بسبب جهودهم في العمل خلال فترة كورونا، مشيراً إلى أنه كان هناك حرص عل التعامل مع الحيوانات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة