"السمع والكلام": الكشف على 425 ألف طفل حديث الولادة قبل انتشار كورونا

الأربعاء، 29 يوليو 2020 12:02 ص
"السمع والكلام": الكشف على 425 ألف طفل حديث الولادة قبل انتشار كورونا ضعف السمع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد مصطفى عميد معهد السمع والكلام، إن المبادرة الرئاسية للمسح السمعى وفحص 670 ألف طفل على مستوى الجمهورية تأثرت بسبب انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، موضحا أن المبادرة تم تقسيمها لمرحلتين خلال 8 شهور.

وأضاف عميد معهد السمع والكلام، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه في أول 4 شهور قبل فيروس كورونا تم إجراء الكشف على 425 ألف حالة على الأطفال حديثى الولادة.

ولفت عميد معهد السمع والكلام، إلى أنه بعد فيروس كورونا تم إجراء الكشف على 250 ألف حالة فقط من الأطفال حديثى الولادة، مشيرا إلى أن فيروس كورونا كان له تأثير في انخفاض عدد حالات الكشف على الأطفال حديثى الولادة بسبب أن هناك العديد من المستشفيات تحولت إلى مستشفيات عزل، كما أن بعض المواطنين أصبح يخشى الذهاب للمستشفيات خلال فترة انتشار كورونا.

وأشار عميد معهد السمع والكلام، إلى أنه تم عمل مسح للأطفال حديثى الولادة بشكل كامل، حيث إن هناك 20 مستشفى يتم إحالة الأطفال حديثى الولادة إليها لإجراء فحوصات سمع عليهم.

وأكد عميد معهد السمع والكلام، أنه تم زيادة عدد المسح على الأطفال حديثى الولادة، وتم عمل اختبارات متطورة في معهد السمع والكلام، موضحا أنه بعد عيد الأضحى سيتم زيادة عدد الحالات التي يتم إجراء الكشف والفحص السمعى عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة