أكرم القصاص - علا الشافعي

لوحة فان جوخ الأخيرة تم رسمها هنا.. تحديد آخر مكان جلس فيه الفنان قبل موته

الأربعاء، 29 يوليو 2020 12:04 م
لوحة فان جوخ الأخيرة تم رسمها هنا.. تحديد آخر مكان جلس فيه الفنان قبل موته اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر اليوم 29 يوليو، ذكرى رحيل الفنان الهولندى فينسيت فان جوخ، وبمناسبة الاحتفاء بالذكرى تم تحديد الموقع الدقيق الذى من المحتمل أن يكون جوخ قد رسم فيه تحفته النهائية، ربما قبل ساعات فقط من وفاته، وذلك بمساعدة بطاقة بريدية.

4000

تم رصد المشهد  "جذور الأشجار"، بالقرب من جانب التل يقع فى قرية Auvers-sur-Oise الفرنسية من باري ،  وتظهر جذور الأشجار لأول مرة على بطاقة بريدية يعود تاريخها إلى عام 1900 حتى عام 1910 تم العثور عليها من قبل فوتر فان دير فين ، المدير العلمي لـ معهد فان جوخ.

بعد عمل مقارنة ما بين اللوحة والبطاقة البريدية والوضع الحالي للتلال، استنتج الباحث برت مايس ، وهو متخصص في علم التشريح المتخصص في الغطاء النباتي التاريخي ، أنه "من المعقول للغاية أن المكان الذي ضرب فيه فان جوخ فرشاته الأخيرة هو نفس المكان الذى وجد على البطاقة البريدية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان البريطانى.

3429

 بقت الجذور الرئيسى في اللوحة على قيد الحياة لمدة 130 عامًا منذ وفاة فان جوخ، كان يعتقد منذ فترة طويلة أن فان جوخ كان يعمل على جذور الأشجار قبل وقت قصير من انتحاره بطلقة في صدره.

وقد وصف أندريس بونجر ، صهر شقيق فان جوخ ، في رسالة، صباح ما قبل وفاته  قام فان جوخ برسم مشهد غابة ملىء بالشمس والحياة.

ومن جانبه قال فان دير فين: "ضوء الشمس الذى رسمه فان جوخ يشير إلى أن ضربات الفرشاة الأخيرة تم رسمها في نهاية فترة ما بعد الظهر، والتي توفر المزيد من المعلومات حول مسار هذا اليوم الدرامى الذي ينتهي بانتحاره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة