أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير الصحة العالمية: فوز المسنين فى المعركة ضد كورونا رائع وسنهزم الفيروس معا

الأربعاء، 29 يوليو 2020 07:09 م
مدير الصحة العالمية: فوز المسنين فى المعركة ضد كورونا رائع وسنهزم الفيروس معا مدير منظمة الصحة العالمية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك تيدروس أدهانوم جيبريسويس، مدير منظمة الصحة العالمية، فيديو للحظة تعافى عجوز من فيروس كورونا المستجد وخروجه من المستشفى وسط اصطفاف الأطقم الطبية من الأطباء والممرضين لتحية المتعافي، وعلق تيدروس على الفيديو عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "من الرائع دائمًا رؤية المرضى، وخاصة كبار السن، الذين يفوزون في المعركة ضد COVID19. يمكننا التغلب على هذا الفيروس معا ونقول مرة أخرى: شكرًا لك أبطال الصحة".

كان قد أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسويس، أن فيروس كورونا ما زال مستمرا في الانتشار ولكن العالم الآن يتحرك لمواجهته، وغرد تيدروس على حسابه بـ "تويتر"، قائلا: "وباء COVID مستمر في التسارع، لكننا لسنا سجناء. يمكن لكل واحد منا أن يحدث فرقا. المستقبل في أيدينا، ومنظمة الصحة العالمية لا تزال ملتزمة تمامًا بخدمة جميع الناس وجميع البلدان بالعلوم والحلول والتضامن".

وأفاد تيدروس أدهانوم جيبريسويس، مدير منظمة الصحة العالمية، بأنه سيعيد تشكيل لجنة الطوارئ COVID19 في وقت لاحق من هذا الأسبوع كما هو مطلوب بموجب اللوائح الصحية الدولية، لإعادة تقييم الوباء وتقديم المشورة لي وفقًا لذلك، مشيرا إلى أنه حتى اليوم، تم الإبلاغ عن أكثر من 16 مليون حالة إصابة.

وفي وقت سابق، ذكر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسويس، الخميس، أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة ترصد انتقالا مكثفا لفيروس كورونا في عدد قليل نسبيا من البلدان.

وقال في إفادة افتراضية في جنيف "لا نزال نرى انتقالا مكثفا في مجموعة صغيرة نسبيا من البلدان... ثلثا الحالات جميعها من عشر دول قرابة نصف جميع الحالات المبلغ عنها حتى الآن من ثلاث دول فقط".

وأضاف أنه لمجرد أن مستوى الحالات ربما يكون منخفضا في منطقة ما فهذا لا يعني تخليها عن الحذر.

وقال "اعرف وضعك - هل تعرف عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها أمس حيث تعيش؟ هل تعرف كيف تجد هذه المعلومات؟ هل تعرف كيف تقلل من تعرضك (لحظر الإصابة)؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة