أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة الأطباء: يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب كورونا فى العيد

الأربعاء، 29 يوليو 2020 02:15 م
نقابة الأطباء: يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب كورونا فى العيد نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأت النقابة العامة للأطباء المواطنين بقرب قدوم عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن أن الحديث عن ضعف فيروس كورونا المستجد، وأن أعداد المصابين يقل، لا يعنى أن ينسى الجميع أن الفيروس مازال موجود، ولم يختف بعد، مؤكدة ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى، والوقاية، والتى ستقلل بدورها الخسائر.
 
وأضافت نقابة الأطباء، فى بيان: ارتداء الكمامة ينقذ حياة إنسان، أنت أو أحد أفراد أسرتك أو أصدقائك، لذا احرص على استخادم الكحول للتطهير، وتجنب المصافحة باليد، استخدم مطهر اليدين دائما، وحافظ على التباعد الاجتماعى، وتجنب الأماكن المزدحمة، وأغسل يديك باستمرار.
 
من ناحية أخرى، نعت نقابة أطباء مصر بمزيد من الحزن والأسى الدكتور عبد العزيز أبو المجد احمد محمد الحنفي استشاري جراحة العظام بسوهاج بالمعاش  والذي توفي بهبوط حاد بعضلة القلب، داعين الله ان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.
 
وكان الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، قد قال إن عدد الإصابات بين الأطباء بفيروس كورونا، والتى تمكنت النقابة من رصدها تعدت الـ3 آلاف إصابة، فيما بلغ عدد شهداء الأطباء 148 طبيبا، بعد إعلان وفاة الدكتورة هبه عبد الله على أحمد، مقيم نساء وولاده بمرسى مطروح، مشيرا إلى أن نسبة الوفيات بين الأطباء تتراوح بين 5 إلى 7%..
 
وأوضح الزيات، أن الإحصائيات الخاصة بأعداد الإصابات والشهداء بين الأطباء يتم رصدها من خلال فريق من أعضاء النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، حيث يتم التواصل من خلالهم بالأطباء المصابين وأسر الشهداء حتى يتم التأكد من المعلومات قبل الإعلان عنها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة