باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..الكعبة تتزين بالكسوة الجديدة.. وعرفات جاهز لاستقبال الحجاج.. الإمارات تدعم جهود مصر بليبيا.. ومستشار خامنئى مصاب بكورونا للمرة الثانية.. وإحباط عمل إرهابى بتونس

الخميس، 30 يوليو 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..الكعبة تتزين بالكسوة الجديدة.. وعرفات جاهز لاستقبال الحجاج.. الإمارات تدعم جهود مصر بليبيا.. ومستشار خامنئى مصاب بكورونا للمرة الثانية.. وإحباط عمل إرهابى بتونس الكعبة المشرفة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية و التعاون الدولي الإماراتي، دعم بلاده للجهود الكبيرة التي تبذلها مصر للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق.

الكعبة المشرفة ترتدى كسوتها الجديدة

نشرت رئاسة شئون الحرمين صورا عبر حسابها بموقع تويتر لإنزال ثوب الكعبة المشرفة وإكسائها الكسوة الجديدة، وذلك في إطار الاستعدادات للموسم الحج العام الحالى.

"الصحة السعودية" تدعو حجاج بيت الله الحرام للالتزام بالإجراءات الوقائية ‎

دعت وزارة الصحة السعودية حجاج بيت الله الحرام إلى الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامة والحفاظ على النظافة الشخصية لضمان سلامة الجميع.

الداخلية السعودية تعلن اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد عرفات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، قبل قليل، اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد عرفات.

إحباط مخطط إرهابى لاستهداف مطعم سياحى فاخر فى تونس

أحبطت قوات الأمن التونسية مخططا إرهابيا كان سيستهدف مطعما فاخرا في الحمامات، شمال شرقي البلاد.

إصابة مستشار المرشد الإيرانى الأعلى بكورونا للمرة الثانية

أصیب رئيس مجلس الشورى السابق ومستشار المرشد الإيراني الأعلى علي لاريجاني بفيروس "كورونا" للمرة الثانية.

معارضون أتراك يتقدمون بشكوى جنائية ضد حزب أردوغان تتهمه بالتزوير فى مقاطعة إرجيش

أعلنت أمانة حزب الشعوب الديمقراطي في مقاطعة إرجيش التركية تقدمها بشكوى جنائية، بشأن إلحاق آلاف الأشخاص، بما في ذلك عاملون في الحزب.

محكمة بحرينية تقضى بالحبس 3 سنوات لمصاب بكورونا تعمد نقل الفيروس للأطباء

قضت المحكمة الصغرى الجنائية بمملكة البحرين بالسجن ٣ سنوات وغرامة ألف دينار بحق أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد تعريضه الأطباء العاملين بمركز الفحص للعدوى.

متحدث طالبان يعلن إفراج الحركة عن 1000 معتقل بمناسبة عيد الأضحى

أعلن سهيل شاهين، المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية، مساء اليوم الأربعاء، الإفراج عن 1000 معتقل لدى الحركة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

تركيا تتذلل لأمريكا من أجل «F-35»: نحن حلفاء ومستعدون لسماع طلباتكم

توتر جديد تشهده العلاقات الأمريكية التركية، خاصة بعد موافقة مجلس النواب الأمريكي، على تشريع يجبر الرئيس دونالد ترامب، على فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها لنظام الدفاع الصاروخي الروسي «إس - 400».

ووفقاً لموقع "تركيا الأن"، أعرب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عن رفضه للقرار، مؤكدًا أن لغة التهديد لا تناسب الحلفاء أبدًا، وفي استمالة النظام الأمريكي، قال أكار من المؤكد أن تركيا وأمريكا ستصلان إلى حل لخلافاتهما.

 

العاهل المغربى: عواقب قاسية لكورونا على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى

توقع العاهل المغربي، الملك محمد السادس، في خطاب بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين للجلوس على العرش، أن تخلف الأزمة الصحية لفيروس كورونا عواقب قاسية على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعي.

وزير الإعلام الكويتى ينفى إصابته بفيروس كورونا المستجد

نفى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، ما تردد عن إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

دونالد ترامب: لولا تدخل الحكومة الفيدرالية فى بورتلاند لحرقها الأناركيين

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه لولا تدخل الحكومة الفيدرالية، وقوات إنفاذ القانون إلى بورتلاند قبل أسبوع، لقام الأناركيين حرقوها وتم تسويتها بالأرض.

جو بايدن يهاجم دونالد ترامب: نحن بحاجة إلى رئيس يقوم بعمله

أكد جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الحاجة إلى برنامج اختبار وتتبع فعال ومنسق على الصعيد الوطنى، وتوفير معدات الحماية الشخصية للعاملين في قطاع الرعاية الصحية.

الكونجرس يواجه زوكربيرج بإقرار رغبته شراء منافسيه من الشركات الناشئة

أشار النائب جو نيجوز إلى رسالة بريد إلكتروني أرسلها رئيس فيس بوك، مارك زوكربيرج في عام 2012 تفيد بأن فيس بوك قد توصل إلى صفقة لشراء انستجرام.

لجنة الكونجرس تصف شركات التكنولوجيا بـ"محتكرى الاقتصاد عبر الإنترنت"

قارن جيري نادلر ، رئيس السلطة القضائية في مجلس النواب ، عمالقة التكنولوجيا اليوم مع محتكرى السكك الحديدية قديما ، قائلاً إن الصناعة تمارس قوة هائلة على الأسواق.

ارتفاع عجز التجارة الخارجية فى تركيا بنسبة 73 %

أعلن المركز التركي للإحصاء ارتفاع عجز التجارة الخارجية في تركيا في الفترة من يناير إلى يونيو 2020، حيث زاد عجز التجارة الخارجية بنسبة 73.2 % ليصل من 13 مليار 788 مليون دولار إلى 23 مليار 874 مليون دولار.

رئيسة حزب تركى معارض: صهر أردوغان يسحق مزارعى وحرفى تركيا بالديون

أكدت ميرال أكشنار رئيسة حزب الخير التركى المعارض، أن صهر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يسحق مزارعى وحرفى تركيا بالديون.

حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية بريف حماة بسوريا

التهم حريق ضخم مساحات كبيرة في الأراضي الزراعية بقرية الزاوي بريف مصياف غرب حماة السورية.

وزير الخارجية المغربى: أمن السعودية وسلامة أراضيها خط أحمر

أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، دعم بلاده وتأييدها لكل القرارات والمواقف التي تتخذها المملكة العربية السعودية للحفاظ على أمنها وسيادتها وطمأنينة مواطنيها.

الاتحاد الأوروبى: حل النزاع الليبى سيمكننا من التصدى لمشكلة المهاجرين

أكد الاتحاد الأوروبى على أن أولوياته فى ليبيا لا تزال تتمثل فى العمل من أجل حل النزاع فيها، ما سوف يسمح بالتصدى لبقية التحديات من بينها مشكلة المهاجرين على الأراضي الليبية.

مذيع أمريكى: ترامب يقبل ترشيح الحزب الجمهورى فى مؤتمر تشارلوت

قال صحفى تلفزيونى، نقلا عن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، اليوم، الأربعاء، إن الرئيس دونالد ترامب سيقبل ترشيح الحزب الجمهوري له لخوض انتخابات الرئاسة في مؤتمر يُعقد في تشارلوت بولاية نورث كارولاينا.

القائم بالأعمال الأمريكى يلتقى مسؤولين كبارا فى بنغازى لوقف التصعيد

أعلنت السفارة الأمريكية بليبيا أن القائم بالأعمال جوشوا هاريس زار اليوم الأربعاء، مدينة بنغازي للتشاور مع مجموعة من المسؤولين الليبيين حول تحقيق حلّ منزوع السلاح في سرت والجفرة.

ليبيا تتهم تركيا بمحاولة سرقة آثار مدينة صبراتة بدعم المليشيات

أكد مصدر أمني ليبي داخل مدينة صبراتة، اليوم الأربعاء، إن مجموعة من الضباط وخبراء الآثار الأتراك قاموا بعمليات استكشاف وحفر لعدد من الخنادق في منطقة الآثار بصبراته.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة