أكرم القصاص - علا الشافعي

فصل نائب بحزب حليف لـ"أردوغان".. والتهمة سب "العدالة والتنمية"

الخميس، 30 يوليو 2020 06:05 م
فصل نائب بحزب حليف لـ"أردوغان".. والتهمة سب "العدالة والتنمية" النائب التركي
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فصل حزب الحركة القومية التركي، حليف أردوغان، نائب الحزب عن مدينة أوردو، جمال إنجين يورت، بسبب انتقاده لسياسات حزب العدالة والتنمية.

وذكر موقع "تركيا الآن"، أن نائب حزب الحركة القومية اعترض على عزله قائلاً: "لقد طردتموني من حزب الحركة القومية، لكن لم تأخذوا وطنيتي، ولن تستطيعوا أن تأخذوها. أوجه كلمتي لمن طردوني من الحزب.. ذات يوم، سيأتي الدور عليك". وتابع: "لا يمكنك مقاطعة كلامي، ولن يمكنكم فعل ذلك. لا أحد يستطيع قطع صوت محبي البلد. سأتحدث دائما عن الأمة والدولة والجيش".

كان النائب بالبرلمان التركي عن حزب الحركة القومية التركي الحليف للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جمال إنجين يورت، هاجم النظام الحاكم وسياساته في تركيا، متهمًا حزب العالة والتنمية بتجاهل "حليفه" في بعض القضايا، خاصة في تحديد أسعار البندق.

وأرسلت رئاسة البرلمان التركي طلبًا إلى اللجنة التأديبية لحزب الحركة القومية الحليف للنظام التركي، لفصل نائب حزب عن مدينة أوردو، جمال إنجين يورت، بسبب هجومه على وزير الزراعة التركي، بكير بكدميرلي بشأن حقوق منتجي البندق، وعلق إنجين قائلاً إن "الدفاع عن حقوق منتجي البندق مثل الدفاع عن الوطن. حبي لحزب الحركة القومية لن يجعلني أتراجع".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة