أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال كبير على قلعة قايتباى بالإسكندرية فى أول أيام عيد الأضحى.. صور

الجمعة، 31 يوليو 2020 05:02 م
إقبال كبير على قلعة قايتباى بالإسكندرية فى أول أيام عيد الأضحى.. صور قلعة قايتباى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد متولى، مدير منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالى، إن قلعة قايتباى شهدت إقبالا كبيرا فى اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، حيث نفدت تذاكر القلعة بالكامل طبقا.
 
وأشار محمد متولى، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن القلعة شهدت إقبالا من المصريين وعدد من الأجانب في إطار التطبيق الكامل لكل الضوابط التي أقرتها وزارة السياحة والآثار، والتى طبقت بمنهى الالتزام منذ اليوم الأول لإعادة فتح قلعة قايتباى للزيارة مرة أخرى، وذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار عقب تفقد للقلعة  فى شهر يونيو الماضى.

وأكد محمد متولى، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالى، تواجد فرق التعقيم والتطهير وتنسيق وتجميل الحدائق وإزالة بعض الكتابات من الجدران وترميم وصيانة للوحدات النحاسية بالأبواب الخشبية والاطمئنان على أرصدة الكمامات والجونتيات الحكول الإثيلى والكلور وأدوات التعقيم والجيل المطهر.

وكشف محمد متولى عن قياس درجات الحرارة لكل العاملين بالقلعة قبل الفتح للجمهور يوميا، وكذلك قياس حرارة لكل الزائرين، والتأكيد على الالتزام التام بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، ومنها التباعد الاجتماعى للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر، والالتزام بأماكن "الفوت برنت".

وقد شهدت محافظة الإسكندرية، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، استعدادات مكثفة، حيث يأتى هذا العيد وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع تفشى وانتشار فيروس كورونا، حيث ما زالت المحافظة تطبق قرار غلق 61 شاطئا على مستوى المحافظة.

وأغلقت الشواطئ بقرار مجلس الوزراء ولم يصدر قرار بإعادة التشغيل إلى الآن، فى حين بدأت السياحة الداخلية تعود مرة أخرى، بتشغيل من 15 إلى 20 فندقا خاصا بالإسكندرية والساحل الشمالى بشواطئها الخاصة، وذلك وفق قرارات مجلس الوزراء، ووفق الاشتراطات ونسبة الإشغالات لا تتعدى 25%، واستخدام الأدوات للمرة الواحدة فقط وعدم استئجار الحجرة إلا بعد مرور 48 ساعة، والتطهير والتعقيم الكامل مع قياس درجة حرارة النزلاء .

قلعة قايتباى (1)
 

 

قلعة قايتباى (2)
 

 

قلعة قايتباى (3)
 

 

قلعة قايتباى (4)
 

 

قلعة قايتباى (5)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة