أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية.. السعودية تحتفى بمغادرة خادم الحرمين المستشفى.. وزير الصحة الكويتى يتوقع موجة ثانية من «كورونا».. ملك البحرين يهنئ الشعب والمقيمين بعيد الأضحى المبارك.. وقيادات الإمارات يتبادلون التهانى

الجمعة، 31 يوليو 2020 04:52 م
الصحافة العربية.. السعودية تحتفى بمغادرة خادم الحرمين المستشفى.. وزير الصحة الكويتى يتوقع موجة ثانية من «كورونا».. ملك البحرين يهنئ الشعب والمقيمين بعيد الأضحى المبارك.. وقيادات الإمارات يتبادلون التهانى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم عددا من القضايا المهمة على الساحتين العربية والدولية ، والمتابعات المحلية، ونستعرض في هذا العرض أبرز تلك الصحف

 

صحف السعودية

 

سلطت صحيفة"الرياض" الضوء على الفرحة التي تعيشها المملكة العربية السعودية وشعبها باكتمال تنفيذ مهام رجال الأمن لتسهيل وتيسير تصعيد الحجاج بأمن وأمان وطمأنينة إلى مشعر عرفات، ومنه إلى مزدلفة بعد مغرب أمس للمبيت بها، وبعد أن من عليهم بشفاء خادم الحرمين الشريفين وخروجه من المستشفى سالماً معافىً في اليوم الذي يسبق عيد الأضحى المبارك.

 

وغادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد شفائه.

الرياض
الرياض

 

من جهة أخرى، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية.

 

صحف الكويت

 

سلطت "الراى" الكويتية الضوء على حديث وزير الصحة باسل الصباح حول وباء كورونا ، حيث أعرب عن تفاؤله بظهور تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، توقع أن الأمور ستكون أكثر وضوحاً خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث تواصل الشركات المعنية بتطوير اللقاحات أعمالها.

الراى
الراى

 

وأوضح الوزير الصباح في تصريح لـ«الراي» أن إدارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية العليا تدرس جميع الخيارات في هذا الشأن وأفضل ما يمكن للكويت القيام به، إذ ان هناك تواصلاً مستمراً مع المنظمات الدولية والمؤسسات البحثية، بيد أن الأمور لم تحسم حتى الآن.

وحول إمكانية وجود موجة ثانية من الفيروس في الكويت، رأى الوزير الصباح أن «حدوث الموجة الثانية ليس أمراً مستبعداً لا سيما مع عودة تشغيل المطار»، مؤكداً أن «الوزارة تحتاط لذلك».

وأشار الى أن الفيروس وفقاً لآراء مختصين لن ينتهي، بل سيكون حاله حال الانفلونزا الموسمية أو انفلونزا الخنازير H1N1»، مبيناً أنه «قد لا يكون ضرورياً تطعيم كل الناس ولكن جزءاً منهم على الأقل.

وأضاف مطمئناً أن كثيرا من الأصوات تعالت ضد تطعيم انفلونزا الخنازير، وها هو موجود اليوم ولا شيء عليه، حيث ان أي تطعيم لا يخرج الى السوق ويستخدم الا بعد اعتماده عالمياً، فلا داعي للقلق من التطعيمات، واللقاح هو الحل للعالم من هذه الجائحة.

 

صحف البحرين

 

وفى البحرين اهتمت صحيفة أخبار الخليج بتسليط الضوء على تهنئة الملك حمد بن عيسى للشعب والمقيمين بمناسبة العيد ،

 كما وجه التهنئة والشكر والتقدير الى فريق البحرين الوطني بقيادة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الذي يواصل تحقيق نجاحات متعددة ونتائج مبهرة ساهمت في محاصرة جائحة فيروس كورونا المستجد وإحتواء تداعياته، مثمنًا التضحيات والمساعي المخلصة لأبطال الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية والصحية والتمريضية ومنسوبي الأجهزة الأمنية وفرق العمل الوطنية في مختلف مواقعهم الذين يسطرون أروع الأمثلة في التضحية والإنسانية والوفاء والإخلاص للوطن والحرص الكبير للحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراده.

اخبار الخليج
اخبار الخليج

 

صحف سلطنة عمان

واهتمت صحيفة عُمان بمتابعة التهانى التي تلقاها السلطان هيثم بن طارق بمناسبة العيد ، وأوردت في التفاصيل تلقيه مزيدًا من برقيات التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك من شيوخ وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمواطنين.

واحتفلت السلطنة مع دول العالم الإسلامي أمس بأول أيام عيد الأضحى المبارك ، ويأتي العيد هذه المرة وسط الظروف الاستثنائية المعلومة المتعلقة بجائجة كورونا، والإغلاق التام والحظر المسائي المفروض في جميع محافظات السلطنة، ما جعل هذه المناسبة السعيدة تفتقد هذه المرة للمظاهر التقليدية والمألوفة.

عمان
عمان

 

صحف الإمارات

 

سلطت صحيفة الخليج الإماراتية الضوء على تبادل حكام وقيادات دولة الإمارات التهانى بمناسبة عيد الأضحى، حيث بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، برقيات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم موفور الصحة والسعادة، ولشعوبهم المزيد من التقدم والرخاء، ولأمتنا العربية والإسلامية العزة والمجد والرفعة.

الخليج
الخليج

 

كما بعث  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيات تهنئة مماثلة بهذه المناسبة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.

وتلقى رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة، وولي عهد أبوظبي، تهاني الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وأعرب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، و الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، و الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عن خالص تهانيهم بهذه المناسبة الإسلامية العزيزة على قلوب المسلمين

وهنأ نائب رئيس الدولة، شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وشعوب العالم، بالمناسبة، وغرد على تويتر: «كل عام وأنتم بخير.. كل عام وبلادنا وشعبنا بخير.. كل عام ومستقبلنا إلى خير.. كل عام وشعوب العالم في صحة وأمان واستقرار وخير».

وهنأ ولي عهد أبوظبي، صاحب السموّ رئيس الدولة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. معرباً سموّه عن أسمى آيات التهاني والتمنيات له.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة