بوريس جونسون يوجه 3 نصائح للبريطانيين للوقاية من عدوى فيروس كورونا

الجمعة، 31 يوليو 2020 03:42 م
بوريس جونسون يوجه 3 نصائح للبريطانيين للوقاية من عدوى فيروس كورونا بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، عدة نصائح للمواطنين البريطانيين للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث نشر صورة مركبه لنفسه، وهو يغسل يده، وأخرى أثناء ارتداء الكمامة، وثالثة بينما يقف على مسافة آمنة من الأخرين، وهى الإجراءات الوقائية اللازمة التى تحث عليها منظمة الصحة العالمية، ووزارات الصحة حول العالم للوقاية من الفيروس التاجى.

 

ونشر رئيس الوزراء البريطانى، الصورة التوعوية عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وكتب فى تعليقه عليها: "هناك بعض الطرق البسيطة التى يمكننا جميعًا من خلالها حماية أنفسنا والآخرين من انتشار الفيروس التاجى.. اغسل يديك، وغطِ وجهك، ووفر مساحة".

 

EeQN8n2WkAASCvE

 

يأتى هذا بعدما قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، اليوم الجمعة، إن سكان إنجلترا سيكون مطلوبا منهم ارتداء الكمامات أو غيرها من أغطية الوجه فى دور السينما ودور العبادة والمتاحف والمعارض الفنية ابتداء من الثامن من أغسطس.

 

وقال جونسون: "سنقدم أيضا مطلب ارتداء أغطية للوجه للمنشآت الأخرى التى يرجح أن تخالط فى داخلها أشخاصا لا تقابلهم عادة مثل المتاحف والمعارض الفنية ودور السينما ودور العبادة"، وأغطية الوجه مطلوبة بالفعل فى وسائل النقل العام ومطلوبة أيضا فى المتاجر منذ وقت أحدث.

 

1

 

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا، إنه سيؤجل المرحلة المقبلة من تخفيف قيود العزل العام لمدة أسبوعين على الأقل بسبب زيادة معدلات الإصابة بكوفيد-19، وقال جونسون، فى مؤتمر صحفى "كان يحدونا الأمل أن نعيد يوم السبت الأول من أغسطس فى انجلترا فتح عدد من الأنشطة ذات المخاطر الأعلى التى بقيت مغلقة... اليوم أخشى أننا سنؤجل هذه التغييرات لمدة أسبوعين على الأقل".

 

وأضاف "أعرف أن الخطوات التى نتخذها ستكون ضربة حقيقية لكثير من الناس... أنا حقا، حقا آسف لذلك لكننا ببساطة لا يمكننا المجازفة"، وقال إن فيروس كورونا يكتسب زخما فى أجزاء من آسيا وأمريكا اللاتينية وحتى فى أوروبا، ولفت إلى أن بريطانيا ليست استثناء عن الدول التى تشهد ارتفاع وتيرة كورونا، موضحا:" علينا التحرك بسرعة لمواجهة الوباء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة