أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد تناول البقدونس على صحة الجسم

الجمعة، 31 يوليو 2020 02:00 ص
فوائد تناول البقدونس على صحة الجسم البقدونس-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى البقدونس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صجة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات والعدوى، حيث انه يحتوى على فيتامين أ وسى ومواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للالتهاب .

وحسب ما ذكره موقع readersdigest فإن فوائد البقدونس هى :

1:يحتوى البقدونس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والوقاية من الاورام السرطانية المختلفة وخصوصا سرطان الثدى.

2:يعتبر الالتهاب أحد الأعراض العامة الأكثر إثارة للقلق - يمكن أن يكون الالتهاب مميتًا بالفعل، و يساعد البقدونس  على علاج الالتهاب لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C و A و E ، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب. "هذه المساعدة يمكن أن تقلل من خطر التهاب المفاصل ، كما أنها مصدر ممتاز لمركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل مخاطر العديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان وتصلب الشرايين ومرض الزهايمر ومرض باركنسون".

4:تناول البقدونس يفيد بشرتك، حيث انه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ج ، الذى يصنع الكولاجين الذي يعطي الجلد تركيبته وقوته حيث يعمل الكولاجين على تسوية الخطوط الدقيقة والتجاعيد".

5: عشرة أغصان من البقدونس تكفي للوصول إلى جرعتك اليومية من فيتامين K". قد يساعد الحصول على كمية كافية من فيتامين ك في نظامك الغذائي على الحماية من كسور العظام ، حيث أنه يساعد في صنع البروتين للعظام وتخثر الدم.

6:يحتوى البقدونس على العديد من العناصر والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والوقاية من الالتهابات والانتفاخ .

7:يحتوى البقدونس على نسبة عالية من المسكنات والمواد المضادة للالتهاب الذى تعمل على تخفيف ألم الحيض وألم المسالك البولية وتقلص العضلات.

8:يحتوي البقدونس على حمض الفوليك ،  فيتامين ب وبعض الفيتامينات الاخرى التى تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من تصلب الشرايين والمشاكل القلبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة