أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الصين بالقاهرة يسلم أمانة الجامعة العربية مستلزمات وقائية لمواجهة كورونا

الأحد، 05 يوليو 2020 04:31 م
سفير الصين بالقاهرة يسلم أمانة الجامعة العربية مستلزمات وقائية لمواجهة كورونا السفير الصينى بالقاهرة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، المستلزمات الوقائية التي تهديها وزارة الخارجية الصينية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، مشيرا إلى الجانبان الصيني والعربي خاضا المعركة المشتركة لمواجهة فيروس كورونا بالتضامن والتعاون.

وقال لياو ليتشيانج فى تغريدات عبر حسابه الرسمى بتويتر :"قبيل الافتتاح المُرتقب للاجتماع الوزاري التاسع لمنتدى التعاون الصيني العربي، يسعدني أن أقوم بتسليم المستلزمات الوقائية التي تهديها وزارة الخارجية الصينية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الآن، خاض الجانبان الصيني والعربي المعركة المشتركة لمواجهة الفيروس بالتضامن والتعاون".

السفير الصينى بالقاهرة
السفير الصينى بالقاهرة

 

السفير الصينى
السفير الصينى

 

وتابع:"لما كانت الصين في أصعب أوقاتها لمكافحة الفيروس، قدمت الشعوب العربية دعماً قوياً للشعب الصيني. وقدمت الصين كمية كبيرة من المستلزمات الطبية إلى الدول العربية التي تعاني الجائحة. إن التكاتف بين الجانبين يساهم في تعميق العلاقات بينهما والارتقاء بها إلى مستوى أعلى".

المستلزمات
المستلزمات

 

وفى سياق آخر أكد السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج ترحيب بلاده بـ(إعلان القاهرة)، ودعم دور جامعة الدول العربية في حل الأزمة الليبية.

جاء ذلك وفقا لبيان صادر عن السفارة الصينية بالقاهرة، خلال اتصال هاتفي جرى بين السفير "ليتشيانج" والدكتور خالد الهباس الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية.


ونوه السفير "ليتشيانج" بتأكيد مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانج يي، خلال كلمته، في مؤتمر عبر (الفيديو كوانفرس) لمجلس الأمن الدولي بأن الصين تدعم حلا عادلا ومعقولا للقضية الفلسطينية وتدعم الاقتراح الرباعي الذي طرحه الرئيس الصيني شي جين بينج في عام 2017 لتسوية القضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة