مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون احتجاجا على مقتل مغنى شهير.. صور

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 11:44 ص
مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون احتجاجا على مقتل مغنى شهير.. صور احتجاجات الاثيوبيين فى سياتل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر مئات من الإثيوبيين فى الولايات المتحدة عن تضامنهم مع أقرانهم فى إثيوبيا فى الاحتجاجات التى تشهدها منذ الأسبوع الماضى فى أعقاب مقتل مغنى شهير ينتمى للأورومو، أكبر الجماعات العرقية فى البلاد.

 وبحسب ما ذكر موقع كومو نيو الإخبارى المحلى، نزل الإثيوبيون إلى شوارع مدينة سياتل مساء الأحد، ونقل عن أحد المشاركين فى المظاهرة ويدعى إيبانى تورا قولهم إنهم مجمتع الأورومو فى سياتل يقفون متضامنين مع شعبهم فى إثيوبيا الذى يواجه الظلم.

 

 ويناشد "مجتمع الأورومو فى إثيوبيا" لإطلاق سراح اثين من المقيمين فى ولاية واشنطن واللذين تم اعتقالهما فى إثيوبيا خلال الأحداث الأخيرة وهما يوسف بشير ورضوان أمان.

 

 وأشار قادة الإثيوبيين فى سياتل إلى أن الرجلين كانا فى إثيوبيا خلال الاضطرابات والاحتجاجات التى اندلعت فى أعقاب المغنى  هاشولو هونديسا فى أديس أبابا،  ولم تعرف أخبارهما.

وقال الموقع إن الإثيوبيين فى مختلف أنحاء أمريكا قد شاركوا فى الاحتجاج ولفتوا الانتباه غلى الاضطراب الذى تشهده بلادهم، وقال الإثيوبيين فى أمريكا إنهم يجدون صعوبة فى الوصول إلى أحبائهم على بعد آلاف الأميال. وهناك تقارير عن مقتل المئات فى هذه الاحتجاجات.

 

وقال مجتمع الأورومو إنهم طالبوا قادة البلاد بالتدخل من أجل أحبائهم، وأشاروا إلى ضرورة القيام بشىء وهذا هو ما دفعهم إلى الاحتجاج، وقال أحدهم إنها طريقة للتعبير عن الضغط والظلم والقلق والمخاوف التى لديهم من خلال هذه الصرخة لمساعدة من يمثلوننا للقيام بشئ.

 

 مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون (1)
مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون (1)

 

 مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون (2)
مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون (2)

 

 مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون (3)
مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون (3)

 

 مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون (4)
مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة