أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف طورت الولايات المتحدة طرق اصطياد خصومها؟.. واشنطن تتيح أرقام "واتساب" و"تيليجرام" للإبلاغ عن أنشطة الحرس الثورى.. ووزير الخارجية الأمريكية يحث مجلس الأمن على تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران

الأربعاء، 08 يوليو 2020 10:00 م
كيف طورت الولايات المتحدة طرق اصطياد خصومها؟.. واشنطن تتيح أرقام "واتساب" و"تيليجرام" للإبلاغ عن أنشطة الحرس الثورى.. ووزير الخارجية الأمريكية يحث مجلس الأمن على تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران بومبيو والمرشد الأعلى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت الولايات المتحدة طرق اصطياد خصومها وقامت بتوظيف التكنولوجيا فى سبيل خدمة الأغراض الأمنية، وفى هذا الإطار دخل تطبيقات التواصل الاجتماعى لاسيما واتس آب على خط الصراع الدائر بين واشنطن وطهران، بعد أن أعلن برنامج "مكافآت من اجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية عن رقم واتس أب للإبلاغ عن أنشطة الحرس الثورى في الدول العربية.

 

ووضع برنامج "مكافآت من اجل العدالة" الأمريكى رقم الحساب على صفحته الرسمية على تويتر بالعربية، وقالت الصفحة العربية لوزارة الخارجية الأمريكية على تويتر إنه "بفضل الأنشطة التمويلية التابعة للحرس الثوري الإيراني، يرتكب هذا التنظيم جرائم بشعة ضد الأبرياء فى البلدان العربية".

 

 

وأضافت "تواصل معنا على رقم الواتساب أو تليجرام إن كانت لديك معلومات عن أنشطة هذا التنظيم الإجرامي".ورقم الواتساب هو: 2022941037 001.

 

وأوضحت الخارجية الأمريكية في تغريدة منفصلة أن إيران تتحدى مجلس الأمن من خلال توفير الأسلحة للجماعات التي تعمل بالوكالة، والمنظمات الإرهابية فى جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

وتابعت "تستخدم هذه الجماعات الأسلحة الإيرانية والتدريب والتمويل لزعزعة استقرار المنطقة ونشر العنف".

 

 

يأتى ذلك بينما قدمت الولايات المتحدة اقتراح فى مجلس الأمن بمد حظر سلاح مفروض على إيران، وتطالب مسودة القرار بحظر بيع وتوريد ونقل السلاح والمواد المرتبطة على إيران ومنع الدول من بيع وتوريد ونقل السلاح أو المواد المرتبطة به لإيران إلا بموافقة لجنة تابعة لمجلس الأمن.

 

فى غضون ذلك، حث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مجلس الأمن على تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، وقال إن بلاده وحلفاءها صادروا الشهر الماضي سفينة تحمل أسلحة للحوثيين في اليمن.

 

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية اليوم الأربعاء، إنه "يجب على مجلس الأمن تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران لمنع المزيد من الصراع في المنطقة."

 

وأضاف أنه "لا يمكن لأي شخص جاد أن يعتقد أن إيران ستستخدم أي سلاح تتلقاه لأغراض سلمية".

 

وفي حالة الإخفاق في تمديد حظر السلاح هددت واشنطن بأن تُفعّل في مجلس الأمن إعادة فرض جميع العقوبات التي كانت تفرضها الأمم المتحدة على إيران بموجب الاتفاق النووي حتى رغم انسحابها منه في 2018.

 

وفي أبريل 2019، أعلنت الولايات المتحدة إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية.وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نذاك إن الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات للدولة الإيرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة