المتحف المصرى بالتحرير يمد 4 متاحف جديدة بالقطع الأثرية .. اعرفهم

الخميس، 09 يوليو 2020 10:00 م
المتحف المصرى بالتحرير  يمد 4 متاحف جديدة بالقطع الأثرية .. اعرفهم المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الأثرية صباح عبد الرزاق، مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، إن أعمال نقل القطع الأثرية بالمتحف غير قاصر على المتحف المصرى الكبير بمنطقة الهرم فقط، ولكن يتم نقل الآثار من المتحف التحرير إلى  متحف شرم الشيخ والمتحف القومى للحضارة المصرية، ومتحف العاصمة الإدارية.

وأوضحت صباح عبد الرازق، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن أعمال نقل القطع الأثرية من المتحف المصرى بالتحرير وإلى أى من متحف المصرى الكبير أو القومى للحضارة المصرية، أو متحف شرم الشيخ، تتم بشكل يومى، لأن نقل القطع  يتم عن طريق تخصيص يوم لكل متحف، والتى تتم بطرق علمية سلمية حفاظًا على عدم إلحاق الضرر بأى قطعة أثرية.

يذكر أن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، أعاد صباح اليوم الأربعاء الماضى، فتح المتحف المصرى بالتحرير أمام الجمهور بعد إغلاقه منذ مارس الماضى، فى إطار الإجراءات الاحترازية التى أقرتها وزارة السياحة والآثار لإعادة الفتح التدريجى لعدد من المتاحف والمواقع الأثرية مع عودة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من أول يوليو.

 وفور وصوله تم قياس درجة الحراره له وتابع عمليات التعقيم بنفسه منذ دخول الضيف، وطالب عمال شباك التذاكر بضرورة ارتداء القفازات أثناء التعامل مع الجمهور.

 مع بداية فتح المواقع الأثرية والمتاحف مرة أخرى للجمهور على مراحل أكدت وزارة السياحة والآثار على ضوابط السلامة الصحية التى اعتمدتها الوزارة لتطبيقها بالمتاحف والمواقع الأثرية لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها وتوفير سبل الوقاية والحماية لهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة