أكرم القصاص - علا الشافعي

مذنب Neowise سيكون مرئيًا فى سماء الأرض هذا الشهر .. اعرف التفاصيل

الخميس، 09 يوليو 2020 01:00 ص
مذنب Neowise سيكون مرئيًا فى سماء الأرض هذا الشهر .. اعرف التفاصيل مذنب
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علماء الفلك إن المذنب Neowise الذي اكتشف في أواخر مارس بواسطة تلسكوب فضائي، سيكون مرئيًا بالعين المجردة من أي مكان لبقية يوليو، وتم تسمية المذنب رسميًا باسم C / 2020 F3، حيث تم رصد المذنب لأول مرة بواسطة تلسكوب الفضائي في 27 مارس، وسيصل إلى أقرب نقطة إلى الأرض في 23 يوليو.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه لمشاهدة المذنب في المملكة المتحدة، ستحتاج إلى البقاء حتى وقت متأخر حيث من الأفضل مشاهدته في حوالي الساعة 02:30 بتوقيت جرينتش في سماء الشمال الشرقي في أي مكان في البلد.
 
لن يكون المذنب مشرقًا بشكل خاص مقارنة بغيره من المذنبات، التي شوهدت على نطاق واسع في عام 1997، ووصل إلى أقرب نقطة لها من الشمس في 3 يوليو، عندما كانت على مسافة مماثلة للنجم مثل عطارد.
 
يبدو أنه نجا من هذا النهج الوثيق، وهو أمر لا تتحمله العديد من المذنبات، بما في ذلك المذنب الأخير أطلس الذي انفصل.
 
كما أنه خلال أقرب اقتراب من الأرض، سيكون المذنب على بعد حوالي 64 مليون ميل أو حوالي 400 مرة أبعد من القمر.
 
وقالت وكالة ناسا: "نجا الجسم الجليدي بين الكواكب من التسخين الشمسي حتى الآن، وأصبح الآن أقرب إلى الأرض مع بدء رحلته الطويلة إلى النظام الشمسي الخارجي".
 
ويأمل الخبراء، أنه مع قربه من الأرض خلال الأسابيع القليلة القادمة، يصبح أكثر وضوحًا، حيث يبدو ذيله أطول وأكثر إشراقًا ويسهل اكتشافه.
 
ولعل المذنب مرئي بالفعل على معظم نصف الكرة الشمالي أثناء الليل لكنه منخفض للغاية فوق الأفق، وللحصول على أفضل فرصة لرؤيتها، يجب أن يجد الشخص منطقة واضحة نسبيًا مع تلوث خفيف للضوء وقليل من المباني أو الأشجار التي تمنع المشهد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة