أكرم القصاص - علا الشافعي

روحاني يبحث مع رئيس وزراء العراق اعتراض سلاح الجو الأمريكي طائرة إيرانية

السبت، 01 أغسطس 2020 08:13 م
روحاني يبحث مع رئيس وزراء العراق اعتراض سلاح الجو الأمريكي طائرة إيرانية الكاظمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الرئيس الإيراني حسن روحاني اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بحثا فيه حادث اعتراض سلاح الجو الأمريكي طائرة ركاب إيرانية فوق سوريا مؤخرا.

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم رحب الرئيس الإيراني بدور العراق المتقدم والمرموق في الظروف الإقليمية بالغة الحساسية، وقال: "تبعث الولايات المتحدة رسالة خاطئة من خلال محاولة حياكة مؤامرة جديدة ضد إيران والتحرش بطائرة ركاب تابعة لنا".

 

وأكد الرئيس الإيرانى أن زيارة مصطفى الكاظمي الأخيرة إلى طهران كانت بناءة، لافتا إلى أن الاتفاقات المبرمة خلالها ستؤدي إلى تطورات إيجابية وواعدة وستمثل خطوة إلى الأمام في العلاقات بين الدولتين، ,ان الشروع في بناء سكة حديدية تربط إيران والعراق "يبعث الأمل لكلا الشعبين ويمثل بداية لإيجاد حراك جديد وجاد في تنمية التبادل الثنائي.

فيما أعرب مصطفى الكاظمى ن قناعته بوجود أفق لتنمية العلاقات الثنائية بين الدولتين حتى مستوى مرموق وممتاز وفتح صفحة جدیدة من التعاون والتعامل البناء بینهما، مؤكدا تصميم بغداد على إزالة جميع العوائق والمشاكل التي تحول دون المضي قدما في تطوير العلاقات بين الجارتين، مؤكدا اهتمام العراق ببدء تشغيل سكة الحدود المذكورة في أسرع وقت ممكن.

 

ولفت رئيس الحكومة العراقية إلى أن النهج السياسي الذي تتبعه بلاده يركز على تخفيف التوترات وتعزيز الاستقرار الإقليمي، متابعا: نتطلع إلى القيام بدور إيجابي في هذا المجال بالتعاون مع أشقائنا في إيران وبدعم منهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة