أكرم القصاص - علا الشافعي

سجل يا تاريخ.. بوتين يعلن إطلاق أول لقاح لكورونا فى العالم.. يشكل مناعة واجتاز الاختبارات.. صنع من فيروس غير حى وارتفاع الحرارة أبرز مضاعفاته.. رئيس الفلبين يتطوع لتجربته.. وحقن كبار السن والأطباء فى أول خطوة

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 01:42 م
سجل يا تاريخ.. بوتين يعلن إطلاق أول لقاح لكورونا فى العالم.. يشكل مناعة واجتاز الاختبارات.. صنع من فيروس غير حى وارتفاع الحرارة أبرز مضاعفاته.. رئيس الفلبين يتطوع لتجربته.. وحقن كبار السن والأطباء فى أول خطوة لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى موعد سيسجله التاريخ في أول خطوة لصد هجمات الوباء الذى ضرب العالم منذ بداية العام الجارى وأصاب ما يقرب من 20 مليونا بدول العالم، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في روسيا.

وقال الرئيس الروسي خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة: " اليوم صباحا تم تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد". وفقا لما أعلنته وكاله "سبوتنيك" الروسية.

92d3672c-c24f-463c-b242-bba8f674917e

وأضاف بوتين قائلا: " أعلم أنه يعمل بفعالية كبيرة، ويشكل مناعة مستقرة وقد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة."

وأشاد الرئيس الفلبيني بالجهود الروسية لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد وأبدى استعداده للمشاركة في تجربته، وذلك فيما رحب بعرض روسي لإمداد مانيلا باللقاح قائلا إنه يتوقع أن يكون دون مقابل.

وقال الرئيس دوتيرتي في كلمة بثها التلفزيون في وقت متأخر الليلة الماضية "سأبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنني أثق كثيرا في دراساتكم لمكافحة كوفيد وأعتقد أن اللقاح الذي أنتجتموه مفيد للبشرية حقا".

وأثار السباق العالمي المحموم لتوفير لقاح مضاد للفيروس مخاوف من أن تأتي اعتبارات السرعة والهيبة الوطنية على حساب السلامة، ولتهدئة مخاوف الناس، عرض دوتيرتي أن يكون فأر تجارب عندما يصل اللقاح الجديد قائلا "يمكنني أن أكون أول من يخضعونه للتجربة وعندما يصل اللقاح ، سأقوم بحقن نفسي في الأماكن العامة. جربني أولاً ، هذا جيد بالنسبة لي"، وقال مكتبه اليوم الثلاثاء إن الفلبين مستعدة للعمل مع روسيا على تجارب اللقاح وإمداداته وإنتاجه.

وقال الرئيس إن الفلبين مستعدة لمساعدة روسيا في التجارب السريرية والإنتاج المحلي ، مضيفًا أنه سيواصل مناقشة التفاصيل مع الرئيس فلاديمير بوتين.

ووفقا لتقرير لصحيفة timesnownews ، أعلن  أن ألكسندر جينسبرج ، مدير مركز Gamaleya القومي للبحوث أن جزيئات الفيروس التاجي المستخدمة في لقاح مضاد لـفيروس كورونا لا يمكن أن تضر بالجسم لأن اللقاح يستخدم الجسيمات غير الحية ولا توجد مخاوف من أن اللقاح يمكن أن يسبب ضررًا لصحة الإنسان.

وبدأ اللقاح التجارب السريرية في 18 يونيو، وأكد رئيس معمل البحوث  إن فعالية اللقاح ستتقرر عندما يطور السكان مناعة، وأضاف ألكسندر جينسبرج: "يصاب بعض الأشخاص بالحمى بشكل طبيعي عندما يتلقى الجهاز المناعي للشخص الذي يتم تطعيمه جرعة قوية ، ولكن يمكن التغلب على هذا الأثر الجانبي بسهولة عن طريق تناول الباراسيتامول".

وأكد نائب وزير الصحة الروسى أوليغ غريدنيف، أن  المهنيين الطبيين وكبار السن سيكونون أول من يحصل على التطعيم، تم تطوير اللقاح بشكل مشترك بين معهد أبحاث جماليا ووزارة الدفاع الروسية.

في الأسبوع الماضي ، أثارت منظمة الصحة العالمية (WHO) مخاوف بشأن لقاح فيروس كورونا بعد أن أعلنت موسكو أنها تهدف إلى إطلاق الإنتاج الضخم في سبتمبر وحثت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة روسيا على اتباع إرشادات اللقاحات المعمول بها قبل نشرها، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يوجد ستة لقاحات مرشحة حاليًا في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة