أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤتمر صحفى للصحة العالمية الأربعاء حول تطورات فيروس كورونا المستجد

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 10:27 ص
مؤتمر صحفى للصحة العالمية الأربعاء حول تطورات فيروس كورونا المستجد منظمة الصحة العالمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو غدا الأربعاء حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)

 

يشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول الصحي الناجم عن انفجار بيروتجهود الاستجابة وأولياتهاالإجابة على أسئلة السادة الإعلاميين

 

ويتحدث بالمؤتمر د. رنا الحجة، مدير إدارة البرامج الصحية، منظمة الصحة العالمية د. ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، منظمة الصحة العالمية د. إيمان شنقيطي، ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان.

 

وكان الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، قال إنه سنصل هذا الأسبوع إلى 20 مليون حالة مسجلة لفيروس كورونا COVID-19 و 750 ألف حالة وفاة، مشيرا إلى أنه وراء هذه الإحصائيات قدر كبير من الألم والمعاناة.

وأضاف: أعلم أن العديد منكم حزينون، وأن هذه لحظة صعبة على العالم، لكني أريد أن أكون واضحًا، هناك براعم خضراء للأمل وبغض النظر عن مكان وجود البلد أو المنطقة أو المدينة أو البلدة، لم يفت الأوان بعد لتغيير تفشي المرض.

 

وقال عن الانفجار الذي وقع في لبنان يوم الثلاثاء الماضي، وأسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصًا وإصابة أكثر من 6000 شخص وتشريد أكثر من 300ألف شخص، "إلى أهل بيروت والعاملين في مجال الصحة والطوارئ على الأرض: أفكارنا معكم وسنواصل دعمكم لكم".

وأضاف، أرسلت منظمة الصحة العالمية، من مخزوننا الاستراتيجي في دبي، على الفور الإمدادات الجراحية، وتم ارسال أموال من صندوق الطوارئ لحالات الطوارئ، ويدعم موظفونا الموجودون على الأرض تقييم الأثر على القطاع الصحي مع اللبنانيين، وغيرهم من شركاء الأمم المتحدة، حيث نقوم بشحن ما قيمته 1.7 مليون دولار من معدات الوقاية الشخصية لدعم COVID-19 والإمدادات الإنسانية التي دمرها الانفجار.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة