ناسا تشارك صورة لأعاصير كوكب المشترى تشبه البيتزا

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 01:04 م
ناسا تشارك صورة لأعاصير كوكب المشترى تشبه البيتزا كوكب المشترى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت ناسا صورة مفصلة لكوكب المشتري، لكن المشاهدين قالوا إنها تشبه إلى حد كبير "بيتزا البيبروني"، حيث تفحص المركبة الفضائية جونو الكوكب الضخم منذ عام 2011 وأرسلت مؤخرًا صورة لأعاصير دوامة حمراء في منطقة القطب الشمالي، وشاركت وكالة الفضاء الأمريكية الصورة على  انستجرام تلقت ردود أفعال حولها شكلها القريب جدا من البيتزا.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أطلق عليها أحد المستخدمين اسم "بيتزا بلانيت"، بينما قال آخر إنها تبدو وكأنها فطيرة محترقة، ومع ذلك، فإن صورة الأشعة تحت الحمراء تسلط الضوء على عواصف "تشبه الحمم البركانية" على أقطاب المشتري، وعندما تُرى تحت الضوء المرئي، تظهر الغيوم على شكل وهج أزرق.
 
كان جونو بمثابة عير ناسا أثناء دورانه حول كوكب المشتري، لكن الوكالة مستعدة لاستخدام تلسكوب جيمس ويب الفضائي القوي الذي سيراقب الكوكب على أمل التوصل إلى اكتشافات أكثر تفصيلاً.
 
كوكب المشتري ساطع جدًا، يحتاج إلىأذوات ويب حساسة جدًا، لذا فإن مراقبة كل من الكوكب اللامع وحلقاته وأقماره الخافتة ستكون اختبارًا ممتازًا لكيفية تحقيق أقصى استفادة من تقنية ويب المبتكرة.
 
شاركت وكالة ناسا مؤخرًا صورة لعواصف شديدة تدور حول قطبي المشتري، وكتبت "انتظر.. هذه مجرد نظرة الأشعة تحت الحمراء على القطب الشمالي لكوكب المشتري".
 
سيفحص تلسكوب جيمس ويب الفضائي الغلاف الجوي للمنطقة القطبية للمشتري، حيث اكتشفJuno مجموعات الأعاصير التي شوهدت في هذه الصورة.
 
ستوفر بيانات تلسكوب ويب تفاصيل أكثر بكثير مما كان ممكنًا في الملاحظات السابقة، وقياس الرياح وجزيئات السحب وتكوين الغاز ودرجة الحرارة.
 
فيما شارك المستخدمون تعليقات يشير إلى أن الصورة تشبه البيتزا، وكتب أحد المستخدمين أنها "البيتزا المحرمة" وقد رد عدد من المستخدمين للتو على الصورة باستخدام رمز تعبيري عن البيتزا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة