أكرم القصاص - علا الشافعي

الدفعة الرابعة من المساعدات المصرية تصل بيروت.. سامح شكرى قبل مغادرة بيروت: حريصون على مصالح الشعب اللبنانى ودعم مصر لن يتوقف.. ساسة بيروت يشكرون القاهرة.. وترقب بين اللبنانيين لاختيار خليفة حسان دياب

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 01:30 م
الدفعة الرابعة من المساعدات المصرية تصل بيروت.. سامح شكرى قبل مغادرة بيروت: حريصون على مصالح الشعب اللبنانى ودعم مصر لن يتوقف.. ساسة بيروت يشكرون القاهرة.. وترقب بين اللبنانيين لاختيار خليفة حسان دياب سامح شكرى يودع لبنان
كتب : أحمد جمعة ـ أمنية الموجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم وزير الخارجية سامح شكري زيارته الهامة إلى لبنان والتي أكد خلاها دعم مصر المفتوح للبلد العربي الشقيق في الأزمة التي يعيشها منذ أشهر، والتي وصلت ذروتها بانفجار مرفأ بيروت، وما تلا ذلك من احتجاجات تبعتها استقالة الحكومة اللبنانية، وتسود الساحة اللبنانية حالة من الترقب في انتظار خليفة رئيس الوزراء المستقيل حسان دياب ، والتي بدأت ولايته في 21 يناير الماضي وانتهت قبل يومين، ليعود لبنان لأزمة فراغ جديدة في السلطة.

شكري والحريري وساسة بيروت
شكري والحريري وساسة بيروت

 

وفى تصريحات لـ"اليوم السابع"، قال وزير الخارجية سامح شكري إن الجسر الجوي لتقديم المساعدات للدولة لبنان مازال قائما، مؤكدا أن الدولة المصرية لن تتوقف دعم ومساعدة الشعب اللبناني، وذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين، في ضوء التحديات شديدة الصعوبة والأزمات المتعددة التي تشهدها البلاد منذ فترة ليست بقصيرة، وآخرها التفجير المدمر الذي تعرضت له العاصمة بيروت، مؤكدا على الدعم المصري القوي للشعب اللبناني على كافة الأصعدة.

 

وأضاف شكري على هامش إدلائه بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، بعد عودته من بيروت إن الدولة المصرية تولي لبنان اهتمام خاص، وحريصة على مصالح لبنان وامنه واستقراره، وحريصة كذلك على أن يفتح اللبنانيين صفحة جديدة من العمل والتكاتف بعد حادث تفجير مرفأ بيروت المدمر.

 

وفى ختام الزيارة، التقي شكري عدد من السياسيين اللبنانيين، من ضمنهم رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس تيار المردة سليمان فرنجيه، ورئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل، والرؤساء السابقين للحكومات اللبنانية سعد الحريري زعيم "تيار المستقبل" وفؤاد السنيورة وتمام سلام، إلى جانب اتصالين هاتفيين أجراهما من مقر إقامته في بيروت مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

عون فى استقبال وزير الخارجية بقصر بعبدا
عون فى استقبال وزير الخارجية بقصر بعبدا

 

وصباح اليوم الأربعاء، وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت طائرة المساعدات الرابعة من الجسر الجوي الإغاثى المصري الذي وجه بإقامته الرئيس عبد الفتاح السيسي دعما للبنان وشعبه، وذلك لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية الناجمة عن انفجار ميناء بيروت البحري قبل نحو 10 أيام.

 

وتضم طائرة المساعدات المصرية 14 طنا من المواد الغذائية الإغاثية والتي تمثل ضرورة قصوى للشعب اللبناني الشقيق .

 

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد تفقد خلال زيارته إلى لبنان المركز الطبي الاستشفائي المصري، حيث استمع من القائمين على إدارة العمل بالمستشفى والأطباء إلى شرح حول الأدوار المهمة التي يضطلع بها المستشفى في تقديم الخدمات العلاجية والطبية المجانية بالكامل للشعب اللبناني، وثمّن الوزير شكري الدور المتميز للمستشفى في إطار الدعم الذي تقدمه مصر إلى لبنان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة