موسم الخصومات الإيطالية الصيفية فى أزمة بسبب كورونا.. خسائر بـ1.4 مليار يورو

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 09:23 ص
موسم الخصومات الإيطالية الصيفية فى أزمة بسبب كورونا.. خسائر بـ1.4 مليار يورو إيطاليا
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلقي وباء كورونا بظلاله بشدة على موسم الخصومات الصيفية الذي انطلق في إيطاليا منذ بداية أغسطس الجاري، إذ كشفت الانطلاقة البطيئة عن صعوبات كبيرة سيواجهها هذا الموسم خلال العام الجاري، وبحسب تقديرات اتحاد الموضة الإيطالي (فيدرموضا)، لوكالة "أنسا"، فإنه سيكون هناك خسائر يقيمة 1.4 مليار يورو بنهاية موسم الخصومات الذي بدأ هذا العام متأخرا بشهر بالمقارنة بعام 2019.

ومن المتوقع أن يصل حجم الأعمال الإجمالي خلال موسم الخصومات إلى 2.1 مليار يورو، بالمقارنة بـ 3.5 مليار تم تحقيقها خلال العام الماضي.

إلى جانب ذلك، كشفت نتائج تحقيق أجراه اتحاد الموضة الإيطالية لدى أعضاءه، انخفاض حجم الأعمال بنسبة 30% خلال الأسبوع الأول من موسم الخصومات لدى 51% من الأعضاء، في حين أبلغ النصف آخر من الأعضاء عن خسائر أكبر من هذا الرقم، غير أنه يبقى الأمل لدى الاتحاد في احتمالية احتواء مرسوم أغسطس لـ"المكافئة" على شراء الملابس والأحذية، وذلك بعد تقديم ائتمان ضريبي في الوقت القريب لخفض قيمة المستودعات، نظرا لأن البضائع تتراكم لدى العديد من المتاجر.

وأعلنت السلطات الايطالية مساء الثلاثاء عن 6 حالات وفاة جديدة بسبب كوفيد-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما عادت الاصابات اليومية الى الارتفاع، حيث تم تسجيل 412 اصابة بعد الـ 259  المسجلة أمس والـ 463 اصابة التي تعود الى بيانات أمس الاول

ووفق التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة ، يرتفع اجمالي الوفيات جراء الجائحة الى 35 ألفا و215، أما الحالات الايجابية المؤكدة النشطة فتبلغ اليوم 13 ألفا و561.

العدد الكلي للمتعافين ارتفع الى 202 ألف و461، بعد أن تماثل 213  للشفاء في الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقا لبيانات اليوم، يصل العدد التراكمي للذين اصيبوا بالفيروس، أي مجموع الحالات النشطة والضحايا والمتعافين منذ انفجار أزمة كورونا في فبراير الماضي، الى 251 ألفا و237.

وارتفع عدد المرضى الذين يتلقون الرعاية الصحية بالمستشفيات الى 801، بعد انضم اليهم  22 مريضا بين أمس واليوم، من بين هولاء 49 بغرف العناية المركزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة