أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء..وزير الرياضة:الرئيس أولى اهتماما كبيرا بالشباب..الطالب الحاصل على 100% بالثانوية الأزهرية:المجموع مبيجيش بمدة المذاكرة..ياسمين فؤاد:نتعاون مع التعليم لتوعية النشء بأهمية الحفاظ على البيئة

الخميس، 13 أغسطس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء..وزير الرياضة:الرئيس أولى اهتماما كبيرا بالشباب..الطالب الحاصل على 100% بالثانوية الأزهرية:المجموع مبيجيش بمدة المذاكرة..ياسمين فؤاد:نتعاون مع التعليم لتوعية النشء بأهمية الحفاظ على البيئة مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي..

وزير الرياضة: الرئيس أولى اهتماما كبيرا بالشباب..ورؤية شاملة لتنمية قدراتهم



قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن اليوم العالمي للشباب هو يوم سعيد للعالم كله، وبدأ اليوم بـ"تويتة" تعبر عن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب المصري واتجاه الدولة لدعمهم، وأكد الرئيس في أكثر من مناسبة أنه مع الشباب وسيعمل الكثير من أجلهم، واهتمت مصر بالشباب من خلال المنتديات ومنتدى الشباب العالمي الذي ناقش كل قضايا الشباب وأفكارهم.

وأضاف وزير الشباب والرياضة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب ببرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور، إنه تم إقامة فعالية شاركت فيها جهات دولية اليوم بمناسبة اليوم العالمي للشباب، موضحا أن للشباب دور كبير في تنظيم انتخابات الغرفة البرلمانية الثانية "مجلس الشيوخ" مطالبا منهم المزيد من المشاركة في الحياة السياسية.

وأوضح الوزير، أن الحكومة المصرية نفذت أدوار الشباب من خلال رؤية على المدى الطويل، مشيرا إلى أن الشاب المصري وجد نفسه يشارك في المجتمع وفي المناسبات المختلفة التي تقيمها الدولة، وتسعى الدولة المصرية إلى تنميتها في الفترة المقبلة.

وقال الوزير، إن البرلمانيين الشباب كان لهم دور هام في الحياة البرلمانية والتشريعية، وسيكون لهم دور هام أيضا في مجلس الشيوخ، وستتاح لهم الفرصة لدراسة القوانين.

الطالب الحاصل على 100% بالثانوية الأزهرية: المجموع مبيجيش بمدة المذاكرة

قال الطالب أحمد مدحت، الطالب الحاصل على 100% علمى علوم أزهرى، إن هناك طلبة يقولون إنه من المستحيل أن يقوم طالب يدرس أكثر من 18 مادة بالحصول على مجموع مرتفع، إلا أن الأزهر علم أبناءه ألا ننظر لتلك الأمور، بل أن نسعى ونجتهد ونترك الأمر بعد ذلك لله وهو وعد بنصرة من يجتهد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة" الذى يذاع على قناة المحور: "كان لازم أبذل أقصى جهد، وبعدها أفتكر كلام ربنا لما قال إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا، وفى طلبة كثير بيقولوا اللى جاب 100% ده أكيد بيذاكر اليوم كله، ولكن الفكرة كلها، فى التركيز فى المذاكرة لأن الموضوع مالوش علاقة بعدد ساعات المذاكرة".

ومن جانبها قالت الطالبة أمانى، الأولى على القسم الأدبى الأزهرى، إنها كانت تخشى من تأدية الامتحانات بسبب فيروس كورونا، ولكن قرارات الحكومة تمكنت من مواجهة الأزمة وإجراء الامتحانات ومرت بسلام على كافة الطلاب، مشيرة إلى أنها وضعت جدولا للمذاكرة مكنها من الحصول على هذا المجموع.

وقالت: "اتصل بيا شيخ الأزهر وقالى ألف مبروك أنتى الأولى على القسم الأدبي".

ياسمين فؤاد: نتعاون مع "التربية والتعليم" لتوعية النشء بأهمية الحفاظ على البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن ملف البيئة من الملفات الهامة التى تهتم بها القيادة السياسية، والتى أصبحت وزارة خاصة، وهي جزء هام جداً، موضحة أن وزارة البيئة تحظي باهتمام كبير من القيادة السياسية بالدولة المصرية، وأكملت "فؤاد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، تقديم تامر أمين، والمذاع عبر فضائية النهار، أن الأمر يحتاج إلى 3 سنوات لتحقيق مزيد من الوعي البيئى لدى المواطن المصري، مشيرة إلى أن الوزارة تتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتعليم النشء أهمية الحفاظ على البيئة.

وأشارت وزيرة البيئة، أن الوزارة نظمت مسابقة بلدنا جميلة بالاشتراك مع المدارس الحكومية، وحققت نتائج جيدة فاقت التوقعات، مشيرة إلى أننا نحتاج قطاع التكنولوجيا العالمية وتوطينها لمساعدة الوزارة في تحقيق الوعي البيئى المنشود.

نقيب الصحفيين: 564 مراسلا أجنبيا يغطون انتخابات الشيوخ.. وقمنا بحل كل الشكاوى

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه تم تشكيل غرفتين إحداهما في النقابة وتضم عددا من الأعضاء، بالإضافة إلى غرفة فى الهيئة بالمركز الصحفى التابع لها، مشيرا إلى أنه يتم التواصل من خلالها مع كافة وسائل الإعلام العالمية، موضحا أن هناك 4 شكاوى فقط خلال اليوم الأول للانتخابات و5 فى اليوم الثانى من صحفيين أثناء التغطية، بينما تلقت غرفة الهيئة 22 شكوى فقط وتم حلها جميعا.

وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرامج "على مسؤوليتى" الذى يذاع على قناة صدى البلد، أنه تم حل كل المشكلات الخاصة بالصحفيين الذى يقومون بالتغطية، خاصة أن مشكلاتهم كانت متعلقة بتصاريح التغطية الميدانية، موضحا أن هناك 564 مراسلا أجنيا يمثلون عشرات المؤسسات الإعلامية الدولية التي تتابع الانتخابات.

وأوضح أن هناك اهتماما دوليا كبيرا بانتخابات مجلس الشيخ المصري، وتناولت كبار المؤسسات الإعلامية والصحفية الدولية الانتخابات، باعتباره حدث كبير وناجح تم في ظروف صعبة، مشيرا إلى أن القائمين على تأمين اللجان وفرت الأمن الكامل للناخبين والصحفيين الذين يقومون يتغطية الانتخابات، كما أن إجراءات التعقيم تتم بشكل  مكثف داخل اللجان.

وقال نقيب الصحفيين، إنه ربما تتطور صلاحيات مجلس الشيوخ مع الوقت، مشيرا إلى أن ذلك المجلس غاب بشكله المعتاد عن مصر منذ ثورة 23 يوليو ولكنه عاد مرة أخرى من خلال تلك الانتخابات، وهو ما تناولته وسائل الإعلام الدولية والصحف الكبرى والوكالات عن تلك الانتخابات، لافتا إلى أن نسب التصويت جيدة خاصة في الريف والقرى، وسيكون هناك ارتفاعا فى نسب التصويت في تلك الانتخابات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة