أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. السنيورة: يجب تشكيل هيئة مستقلة للتحقيق فيما حدث بمرفأ بيروت.. القوى العاملة: عدة وزارات تهتم بالعاملين بالخارج.. لجنة مكافحة كورونا: إجراءات للحفاظ على انخفاض أعداد الإصابة بالفيروس

الأحد، 09 أغسطس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. السنيورة: يجب تشكيل هيئة مستقلة للتحقيق فيما حدث بمرفأ بيروت.. القوى العاملة: عدة وزارات تهتم بالعاملين بالخارج.. لجنة مكافحة كورونا: إجراءات للحفاظ على انخفاض أعداد الإصابة بالفيروس مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

فؤاد السنيورة: يجب تشكيل هيئة مستقلة للتحقيق فيما حدث بمرفأ بيروت

قال الدكتور فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، إن انفجار بيروت أدت إلى زيادة المشكلات ما بين الشعب اللبنانى والحكومة، مضيفا أن هناك مثلما جرى استحقاق قديم واليوم استحقاق آخر لهيئة مستقلة تعين من الجامعة العربية للعمل بحيادية، فى حل القضية اللبنانية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن العرب يحرصون على بقاء لبنان والنوايا الطبية تجاهنا، مضيفا أنه لابد من تشكيل هيئة مستقلة للتحقيق فيما حدث بمرفأ بيروت، مطالبا بتحقيق دولى أو من الجامعة العربية، والأكثر احتمالا هى الجامعة العربية التى ستحقق فى هذه الواقعة.

وتابع أن هناك مطالبات باستقالات النواب، وانتخابات رئاسية جديدة وحكومة كذلك، مضيفا أن الوضع الاقتصادى كان سيئا قبل الوقت الحالى، والتخبط من الحكومة اللبنانية أدى إلى تدهور كثير من العملة، وأدى إلى هذه الكارثة.

القوى العاملة: عدة وزارات تهتم بالعاملين بالخارج.. ونوفر الرعاية الكاملة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه حتى هذه اللحظة، يوجد 3 حالات وفاة لمصريين بانفجارات بيروت، مضيفا أن العاملين بالخارج يلقون اهتماما من أكثر من وزارة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى أسامة كمال عبر برنامجه 90 دقيقة المذاع على قناة المحور: نساعد المصريين بالخارج ونوفر كل الرعاية الكاملة، والغالبية العظمى فى لبنان غير مستقرة وغير شرعية والأحداث الأخيرة ستظهر ذلك.

لجنة مكافحة كورونا: إجراءات للحفاظ على انخفاض أعداد الإصابة بالفيروس

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن هناك انخفاضاً واضحاً فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا من إصابات ووفيات، موضحة أن هناك أسبابا كثيرة منها القرارات الحكومية بشأن الفتح والإغلاق، وكذلك وجود برتوكول العلاج القوي لمواجهة الفيروس، والمقدم داخل مستشفيات العزل.

وأضافت العسال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن هناك انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات والوفايات والبلاغات المقدمة بشأن الإصابات، كما أن مصر تسعي للحصول على صفر إصابات في أزمة فيروس كورونا.

وأكملت الدكتورة جيهان العسال، أن الحكومة تتخد اجراءات واحتياطات للحفاظ على انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يجب الحفاظ على الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل الوصول إلى صفر إصابات ومحاصرة الفيروس.

مصلحة الضرائب: إلغاء غرامات التأخير والضريبة الإضافية بمجرد إنهاء النزاع مع الممول

قال سعيد فؤاد رئيس الإدارة المركزية في مصلحة الضرائب، إن الفترة الحالية تشهد طفرة في مصلحة الضرائب بقيادة وزير المالية، والذي يسعى لإنهاء النزاعات بين الممولين والمسجلين في مصلحة الضرائب، مشيرا إلى أن قانون 79 لعام 2020، يحث أي ممول لديه مشكلة في نزاع قضائى مع مصلحة الضرائب، على إنهاء النزاع واللجوء للمصلحة، وسيتم حل النزاع على الفور وبتسهيلات مغرية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" الذى يذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم إلغاء غرامات التأخير والضريبة الإضافية بمجرد إنهاء النزاع بين الممول والمصلحة، حيث سيتم الحصول على حوالى 50% من المطلوب منه سداده، وتحصيل الـ50% المتبقية، وذلك من خلال القانون الجديد الذي سيتم إقراره قريبا، وأن آخر فترة للتصالح 31 ديسمبر.

وأوضح، أنه تم إلغاء النزاع لـ30 ألف ممول، وحصلت الدولة على متأخرات ضريبية وحل 7450 نزاعا في الضرائب العقارية، والمصلحة فى طريقها لحل مشاكل كل الممولين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة