الصحة العالمية توصى بتأجيل زيارة طبيب الأسنان إلا للضرورة

الخميس، 13 أغسطس 2020 02:36 م
الصحة العالمية توصى بتأجيل زيارة طبيب الأسنان إلا للضرورة علاج الاسنان وفيروس كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الصحة العالمية إنه يجب على الناس تأجيل فحوصات الأسنان والفم غير الضرورية والتي تتطلب زيارة عيادة طبيب الأسنان، بما في ذلك الفحوصات الدورية والتنظيف والرعاية الوقائية، نظرًا لأن مواعيد طبيب الأسنان تتضمن اتصالًا وثيقًا بين المريض والطبيب، فضلاً عن الإجراءات التي ترسل جزيئات مجهرية في الهواء، فإن هذه الزيارات "عالية الخطورة" في نشر فيروس كورونا.

Annotation 2020-08-13 104139

ووفقًا لإرشادات جديدة صادرة عن منظمة الصحة العالمية يمكن أن ينتشر كوفيد 19، المرض الذي يسببه الفيروس التاجي، عندما يتم استنشاق جزيئات الفيروس أو امتصاصها من خلال العين أو الأنف كما يمكن أيضًا أن ينتشر من خلال تلوث السطح، بحسب موقع إنسايدر.

5f340cfb0ef18866ca3d9768

تأجيل موعد فحص الأسنان حتى إشعار آخر
 

وقالت منظمة الصحة العالمية، يجب على الأشخاص تأجيل هذه الزيارات حتى يكون هناك انخفاض كافٍ في معدلات انتقال كوفيد 19، أو إذا أعطى مسئولو الصحة الضوء الأخضر لزيارات طبيب الأسنان قبل ذلك الحين.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن أمكن، يجب على المرضى والأطباء الاعتماد على الطب عن بعد لتشخيص وعلاج مشاكل صحة الفم.

web_photo_dentist_110820_0

حالات الضرورة لزيارة طبيب الأسنان
 

الاستثناءات الوحيدة لضرورة زيارة طبيب الأسنان هي الزيارات الطارئة للعدوى الفموية، والنزيف في الفم الذي لا يزول، والصدمات في الفم، وآلام الفم الشديدة التي لا يمكن علاجها بمسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

بالنسبة للجراحات والمواعيد العاجلة لصحة الفم، اقترحت منظمة الصحة العالمية على الأطباء فحص المرضى بحثًا عن أعراض كورونا المحتملة مسبقًا ، وإبقاء المرضى على بعد 3 متر على الأقل من الطاقم الطبي قبل الإجراء، والعمل في منطقة جيدة التهوية كما يجب على الأطباء والموظفين الطبيين والمرضى ارتداء الأقنعة قدر الإمكان.

dentist_3-23-20_istock









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة