أكرم القصاص - علا الشافعي

عمدة لندن معلقاً على تجربة تطبيق تتبع المصابين بكورونا: سنتحكم فى الفيروس

الخميس، 13 أغسطس 2020 08:21 م
عمدة لندن معلقاً على تجربة تطبيق تتبع المصابين بكورونا: سنتحكم فى الفيروس صادق خان - عمدة لندن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق صادق خان، عمدة لندن، على تجربة استخدام تطبيق تتبع المصابين بفيروس كورونا والذى يرصد من خلاله مدى التزام المصابين بالعزل المنزلى، موضحا أنه من خلال نظم الاختبار والتتبع العملية يمكنا التحكم في فيروس كورونا ومنع الموجة الثانية.

وكتب صادق خان، من خلال حسابه بموقع تويتر:" فقط من خلال نظام اختبار وتتبع عملي يمكننا التحكم في الفيروس ومنع الموجة الثانية، على الرغم من بطء حركة الحكومة في هذا الصدد ، يسعدني أن يتم تجربة تطبيق تتبع جهات الاتصال في نيوهام حيث يمكن اختباره مقابل عدد سكان العاصمة وكثافتها وتنوعها".

صادق خان بموقع توبيتر
صادق خان بموقع توبيتر

وذكرت موقع bbc أن التطبيق سيكون متاحا لعدد من سكان لندن بصورة أولية، حيث سيكون يدشن في متاجر Apple و Google عبر الإنترنت ، ويخبر البرنامج المستخدمين بالعزل الذاتي لمدة أسبوعين إذا اكتشف التطبيق أنهم قريبون من شخص آخر تم تشخيص إصابته بالفيروس.

كانت ديدو هاردينج ،  التي تترأس مبادرة الاختبار والتتبع، أعربت في وقت سابق عن قلقها بشأن تنفيذ ميزة تتبع جهات الاتصال بسبب مخاوف من أن العديد من الأشخاص الذين تم الإبلاغ عنهم خطأ قد يُطلب منهم الذهاب إلى الحجر الصحي.

يحتوي التطبيق على عدة وظائف أخرى نظام تنبيه يُعلم المستخدمين بمستوى خطر الإصابة بفيروس كورونا بالقرب من منازلهم، أداة فحص الأعراض  والتي تتيح للمستخدمين حجز اختبار مجاني والحصول على النتائج عبر التطبيق وتصبح وظيفة العد التنازلي سارية المفعول إذا طُلب منهم عزل أنفسهم ، حتى يتمكن المستخدمون من تتبع مدة البقاء في المنزل يعمل في البداية بخمس لغات ، مع خطط لإضافة المزيد قريبًا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة