أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. اتفاق تاريخى بين الإمارات وإسرائيل.. و"السيسى" يثمن البيان الثلاثى بالاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضى الفلسطينية.. ونتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 19 أغسطس

الجمعة، 14 أغسطس 2020 01:42 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. اتفاق تاريخى بين الإمارات وإسرائيل.. و"السيسى" يثمن البيان الثلاثى بالاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضى الفلسطينية.. ونتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 19 أغسطس تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" نشرة حصاد اليوم، التي أعدها تامر إمام وقدمها هشام عبد التواب وشروق وجدى، وتناولت أهم الأخبار التى شهدناها على مدار اليوم، أبرزها اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في اتصال هاتفي جرى اليوم على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن تجتمع وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تابع باهتمام وتقدير بالغ، البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضى الفلسطينية، واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام فى الشرق الأوسط. وثمن الرئيس، في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، جهود القائمين على هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار والاستقرار لمنطقتنا.

كما تناول الحصاد موعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للجدول الزمنى للانتخابات مجلس الشيوخ النتيجة النهائية فى 19 أغسطس المقبل، عقب الانتهاء من تسلم نتائج الفرز والاقتراع من اللجان العامة، والفصل فى جميع التظلمات المقدمة على الحصر العددى للناخبين.

ومن المقرر أن تفحص الهيئة الوطنية للانتخابات، النتائج التي تصل إليها من المحافظات أول بأول بالتدقيق ومراجعة أوراق ومحاضر الاقتراع والفرز والحصر العددي للناخبين وما حصل عليه كل مرشح والأصوات الصحيحة والباطلة، ثم ضم لها نتائج تصويت المصريين في الخارج وإعلانها رسميا.

1

بينما تواصل قواتُ الإنقاذ النهرى انتشالَ جثامين ضحايا غرقِ عبارةٍ نيلية محملة بسيارتين فى البحيرة، وذلك بقرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة والتي شهدت غرقَ عبارةٍ نيلية محملة بسيارتين، مما أسفر عن غرقِ عددٍ من الأشخاص

 وأكدت قواتُ الإنقاذ النهرى انها انتشلت جثامين 4 ضحايا حتى الآن، وجارى البحث لاستخراج بقية الغرقى.

وكانت مديرية أمن البحيرة، قد تلقت إخطاراً بالحادث وانتقلت على الفور سياراتُ الإسعاف وقواتُ الأمن والإنقاذُ النهرى فى محاولةٍ لانقاذ الضحايا.

كما قررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي صرف 65 ألف جنيه للمتوفى فى حادث انقلاب معدية ناحية قرية دمشلي بكوم حمادة بمحافظة البحيرة، الذي أسفر عن وفاة 4 حتى الآن فيما يجري حاليا انتشال باقي الضحايا.

 

وقالت الوزيرة، إن الحادث ينطبق عليه قواعد وإجراءات صرف المساعدات الاستثنائية في حالات الكوارث والنكبات العامة والفردية، لذلك سيتم صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه لكل حالة وفاة من بند الإغاثة الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة لصرف 10 آلاف جنيه لكل حالة وفاة رب أسرة و5 آلاف لكل وفاة لفرد من الأسرة.

 بالإضافة إلى استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بشأن التصالح في مخالفات البناء، وجملة العوائد المحصلة منها.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المواطنين الراغبين في التصالح تقدموا حتى الآن بنحو 611 ألف طلب، وبلغ إجمالي المتحصلات حتى الآن 2.2 مليار جنيه، منها حوالي نحو 1.8 مليار جنيه رسوم سداد مبلغ جدية التصالح الذي تبلغ نسبته 25% من إجمالي قيمة المخالفة.

بالإضافة اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2020، وبلغت نسبة النجاح القسم العلمى 73% والأدبى 65%.

2

ووجه وكيل الأزهر عددا من رسائل الشكر لكل من ساهم فى نجاح امتحانات الثانوية وهم رجال الأمن، ووزارة الصحة ولكل الطلاب الذين التزموا بالتعليمات وساهموا فى عدم إصابة أى شخص بفيروس كورونا رغم طول مدة الامتحانات.

وعالميا أكد رئيس صندوق الاستثمار الروسي، أن لقاح كورونا الجديد متاح للعديد من الدول، مشيرا إلي أن سعر اللقاح سيكون متاحا في سبتمبر والإنتاج سيكون في نوفمبر، وقال رئيس الصندوق "لا نفرض اللقاح ضد كورونا على أحد.. وتلقينا طلبات بمليار جرعة ولكن نستطيع إنتاج 500 مليون جرعة فقط" مشيرا إلى أن من يتلقى جرعتين من اللقاح لن يصاب بالفيروس لفترة من الزمن لأكثر من سنة.

وردا على الانتقادات، شدد على أن الصحة في موسكو أكدت سلامة لقاح كورونا وفعاليته، مشيرا إلى أن تجارب اللقاح على الحيوانات نجحت 100%، وأوضح أن الهجوم ضد لقاح كورونا الروسي كان بدوافع سياسية".

فيما قالت مصادر، إن الجيش الفرنسي، أجرى تدريبات مع قوات يونانية قبالة جزيرة كريت الجنوبية اليوم الخميس، مع استمرار التوتر مع تركيا بشأن التنقيب فى مياه متنازع عليها فى شرق البحر المتوسط.

ويعد تدريب اليوم أول دليل على التزام الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بتعزيز وجود بلاده مؤقتا فى شرق المتوسط. ودعت فرنسا تركيا إلى وقف التنقيب عن النفط والغاز فى المياه المتنازع عليها.

وقالت وزارة القوات المسلحة الفرنسية اليوم إن فرنسا ستنشر طائرتين مقاتلتين من طراز رافال والفرقاطة لافايت بشرق البحر المتوسط.

ورياضيًا.. قام رمضان صبحي لاعب هادرسيفيلد الإنجليزي بالتوقيع لنادي بيراميدز لمدة 3 مواسم مقابل 5 ملايين يورو، أي ما يعادل 100 مليون جنيه مصري.

واجتمع رمضان صبحي برفقة وكيله، مع هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز، وعمرو بسيوني مدير التعاقدات، وتم الاتفاق على كافة تفاصيل التعاقد وتم تحويل المٌقدم.

واشترط رمضان صبحي الحصول على 50 مليون جنيه كاش قبل التوقيع وهو الأمر اللي وافقت عليه إدارة بيراميدز، وفَقَاً لما ذكره موقع "سوبر كورة".

ونجح ممدوح عيد المدير التنفيذي لبيراميدز والمتواجد حالياً في انجلترا بالحصول على موافقة هادرسيفيلد على بيع رمضان صبحي لبيراميدز مُقابل 3 ملايين و500 ألف إسترليني.

كما أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى عن سلبية المسحة الطبية التي خضع لها الفريق أمس، وذلك قبل مواجهة الإنتاج الحربي المقرر لها غدًا في منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

كما أعلن الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسرى رينيه فايلر  اختيار 19 لاعبا في قائمة فريقه التي تواجه الإنتاج الحربي غدا في بطولة الدورى العام، والتي شهدت استبعاد صالح جمعة لأسباب فنية فيما تم استبعاد احمد الشيخ في ظل معاناته من كدمة شديدة في كعب القدم.

 فى الرياضة العالمية.. يواجه برشلونة الإسبانى نظيره بايرن ميونخ الألمانى، فى التاسعة من مساء الجمعة، على ملعب النور فى البرتغال، ضمن منافسات الدور ربع النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا، التى عادت مؤخرا بعد توقف عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا .

ومن المقرر أن يلعب الفائز من لقاء برشلونة مع بايرن ميونخ، مع المتأهل من مواجهة مانشستر سيتى مع ليون الفرنسى، فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، يوم الأربعاء، 19 أغسطس الجارى.

3

 اختتم الحصاد بتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الجمعة، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 85%.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة بالقاهرة العظمى  36 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة