أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن الصداقة فى ندوة "سيكولوجية الصداقة" بمكتبة مصر العامة

السبت، 15 أغسطس 2020 04:00 ص
كل ما تريد معرفته عن الصداقة فى ندوة "سيكولوجية الصداقة" بمكتبة مصر العامة مكتبة مصر العامة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مكتبة مصر العامة بالجيزة ندوة عامة تحت عنوان "سيكولوجية الصداقة"، ويحاضر فيها الدكتور أحمد فرج أخصائى الطب النفسى، وذلك فى تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الاثنين 24 أغسطس، وتتطرق الندوة إلى: معانى الصداقة، أنواع الصدقات، الفرق بين الصداقة والعلاقات، ما الذى يؤدى إلى انهيار الصدقات، علاج التعلق، كيف تبنى صداقة جيدة وغيرها من المحاور والأفكار المتعلقة بهذا الموضوع.
 
وبحسب المتخصصين فى مجال علم النفس والاجتماع فإن الإنسان لا يستطيع أن ينفصل كليا عن الناس الآخرين وعن الالتزامات نحوهم فمنذ العصور الأولى تجمع الناس مع بعضهم على شكل عائلات وقبائل وشعوب. وهي تجمعات أساسية لا غنى للإنسان عنها، إذ يجب على الفرد أن يتعاون وأن يكون معطاء للمجتمع من أجل أن يحقق كلا من أهدافه وأهداف مجتمعه.
 
تقام الندوة بالتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشغل نسبة 25% فقط من الطاقة الاستيعابية، والالتزام بارتداء الكمامات ومنع الدخول دونها.
 
وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت عودة الفعاليات الثقافية والفنية يعد مردودا إيجابيا لقدرة الوطن على مواجهة التحديات، وشددت على ضرورة تطبيق بالإجراءات الاحترازية التى اقرتها الدولة والمتمثلة فى الالتزام بشغل نسبة 25‎‎% فقط من الطاقة الاستيعابية لكل المنشآت الثقافية واتخاذ التدابير الوقائية الصحية ومراعاة مسافات التباعد إلى جانب طرح دليل ارشادى توعوى للحفاظ على السلامة العامة للجمهور، مؤكدة أنه جار تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات فى جميع المواقع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة