وزير الصحة اللبنانى لـ الإبراشى: 180 شهيداً و92 حالة حرجة بسبب تفجير مرفأ بيروت

السبت، 15 أغسطس 2020 11:35 م
وزير الصحة اللبنانى لـ الإبراشى: 180 شهيداً و92 حالة حرجة بسبب تفجير مرفأ بيروت وزير الصحة اللبنانى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة اللبناني فى حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، إن عدد شهداء تفجير مرفأ بيروت الذى وقع يوم 4 أغسطس الجارى، بلغ اليوم 180 شهيداً، بالإضافة إلى وجود 92 فى غرف العناية الفائقة ممن حالتهم خطرة، وتابع: "عدد الجرحى 6 آلاف جريح معظمهم غادر المستشفيات وعدد بسيط منهم يحتاج إلى متابعة طبية".

وأضاف "حسن"، خلال اتصال هاتفى  ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر التليفزيون المصرى، أنه مازالت الجهات المعنية تجرى البحث عن المفقودين كون لدينا 18 مفقوداً حتى الآن، وتابع: "البحث يتم من فرق لبنانية وأخرى أجنبية".

وأكد وزير الصحة اللبنانى، أن الوضع الاقتصادى الخانق فى البلاد مع وقوع الانفجار فى وقت ذروة جائحة كورونا جعل البلاد فى حالة طبية سيئة خاصة بعد خروج بعض المستشفيات من الخدمة.

واستمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار فتح الجسر الجوى من المساعدات العاجلة المقدمة إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية وتكثيفها لمساعدة أبناء الشعب اللبنانى لتجاوز أثار انفجار مرفأ بيروت .

وصلت إلى مطار بيروت الدولى مجموعة من طائرات النقل العسكرية فى رحلتها الخامسة وعلى متن أحدها نخبة من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر من التخصصات الطبية المختلفة والمقرر إنضمامهم للعمل فى المركز الصحى للجامعة العربية ببيروت، كما ضمت الرحلة شحنة كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية الضرورية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق شكره وإمتنانه لمصر قيادة وحكومة وشعباً على موقفها الداعم والمستمر للجمهورية اللبنانية فى مختلف المجالات وإستمرار الجسر الجوى منذ بداية الأزمة، وحتى الأن، تأتى تلك المساعى المصرية تأكيداً على مساندة مصر الدائمة للبنان للعبور بها من أزمتها الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة