أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء معرض فنون فى تكساس أكثر المدن إصابة بفيروس كورونا

الأحد، 16 أغسطس 2020 06:03 ص
إلغاء معرض فنون فى تكساس أكثر المدن إصابة بفيروس كورونا دالاس للفنون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغى معرض دالاس للفنون دورة 2020، بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى ولاية تكساس الأمريكية، وكان المعرض سبق إعلانه تأجيل مواعيده من 16 إلى 19 أبريل الماضى، إلى أكتوبر المقبل، ورغم إقامة المنظمين معرضًا رقميًا فى الربيع، إلا أنهم أوضحوا عزمهم تأجيل الحدث حتى إشعار لاحق.

 

 

وقال مدير المعرض، كيلى كورنيل، كان هذا قرارًا صعباً للغاية، ولكن مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، فى تكساس والقيود العالمية على السفر العالمية، علينا أن نضع سلامة تجارنا وجامعيها أولاً، حسب ما ذكر وام 24، ومن المقرر الآن أن تقام النسخة المقبلة من معرض دالاس للفنون من 15 إلى 18 أبريل 2021.

 

ويأتى إلغاء المعرض فى الوقت الذى تتعرض فيه الأنشطة الفنية لضغوط من جميع الجهات، وتتعرض المعارض الصغيرة ومتوسطة الحجم، التى تمثل غالبية العارضين فى معرض دالاس للفنون، لضغط كبير بسبب الإغلاق، ما أدى إلى عزلها عن المعارض الفنية المربحة.

 

وفى غضون ذلك، تخسر المعارض الفنية الأموال بعد إجبارها على الإلغاء، وعلى عكس فريز، أو آرت بازل، اللذان يتمتعان بدعم كبير، يقول معرض دالاس للفنون إنه لا يمكنه تحمل رد الأموال.

 

وأفاد إحصاء لرويترز، أن الولايات المتحدة رصدت 1461 حالة وفاة يوم الأربعاء الماضى، وهى أعلى زيادة فى يوم واحد منذ وفاة 1484 فى 27 مايو أيار.

 

وترتفع الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا فى الولايات المتحدة بأسرع وتيرة لها منذ شهرين وزادت بنحو عشرة آلاف خلال الأحد عشر يوما الماضية.

 

وعلى الصعيد الوطني، سجلت الوفيات بمرض كوفيد-19، ارتفاعا على مدى ثلاثة أسابيع متتالية فى حين انخفض عدد الحالات الجديدة أسبوعا تلو الآخر فى الآونة الأخيرة للمرة الأولى منذ يونيو.

 

وأدى ارتفاع الحالات فى أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس هذا الشهر إلى اكتظاظ المستشفيات بالمرضى، وأجبرت الزيادة الولايات على التراجع عن إعادة فتح اقتصادها الذى كان مكبلا بإجراءات عزل عام فى مارس، وأبريل ، للحد من انتشار الفيروس.

 

وتأتى ولاية تكساس فى المقدمة بنحو 4300 وفاة حتى الآن، هذا الشهر تليها فلوريدا التى سجلت 2900 وكاليفورنيا، أكبر الولايات من حيث عدد السكان، وسجلت 2700. ويشمل العدد فى تكساس مئات الوفيات التى لم يبلغ عنها بعد أن غيرت الولاية الطريقة التى تحصى بها الوفيات الناجمة عن كوفيد-19.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة