الصين تخطط لاختبار لقاحات ضد كورونا بالتعاون مع روسيا

الأحد، 16 أغسطس 2020 12:29 م
الصين تخطط لاختبار لقاحات ضد كورونا بالتعاون مع روسيا لقاح كورونا
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تشونج نانشان كبير علماء الفيروسات فى الصين، إن بلاده تخطط بالتعاون مع روسيا، لإجراء اختبارات مشتركة للقاحات ضد عدوى فيروس كورونا المستجد، وأضاف الأكاديمى الصيني، فى كلمة ألقاها فى المؤتمر الطبى الصينى الروسى حول مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، أن تطوير اللقاحات فى روسيا يسير بوتيرة مرتفعة للغاية.
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، تمكنت روسيا من جعل معدل الوفيات فى البلاد بسبب المرض، يبقى عند مستويات منخفضة، وقال: "وفى هذا الصدد، تستحق التجربة الروسية الدراسة".
 
وعقد المؤتمر فى مقاطعة قوانج دونج بجنوب الصين، وتركز الحديث فيه بشكل رئيسي، على تبادل الخبرات فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، وتعميق التعاون الروسى الصينى فى مكافحة الوباء.
 
وكان كل من صندوق الاستثمار المباشر الروسى (RDIF)، وبعض شركات الأدوية البرازيلية، قد أتفقا على التعاون فى إطار إنتاج ونشر اللقاح الروسى الجديد المضاد لفيروس كورونا فى أمريكا اللاتينية.
 
وبحسب البيان الصادر عن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، فقد تم الاتفاق على تعزيز التعاون فى مجال إنتاج لقاح "Sputnik V" الروسى المضاد لفيروس كورونا المستجد مع ولاية "بارانا" البرازيلية.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، ينص الاتفاق الاستراتيجى المشترك الموقع اليوم، على التعاون المشترك بين صندوق الاستثمار الروسى ومجموعة من الشركات الطبية البرازيلية فى ولاية "بارانا" من خلال عمليات الإنتاج والتوزيع.
 
وتعمل الشراكة الجديدة، على إنتاج وتوزيع اللقاح الجديد وتسليمه للبرازيل ودول أمريكا الجنوبية فى المستقبل القريب، بهدف الحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.
 
وأشار صندوق الاستثمار الروسى، ومركز أبحاث علم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة الروسى "NF Gamalei"، إلى إمكانية تزويد معهد  بارانا للتكنولوجيا (Tecpar) بنتائج التجارب السريرية للقاح والبروتوكولات التكنولوجية لإنتاجه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة