أكرم القصاص - علا الشافعي

انشطار سفينة يابانية تسببت فى تسرب نفطى بشواطئ جزيرة موريشيوس

الأحد، 16 أغسطس 2020 08:09 ص
انشطار سفينة يابانية تسببت فى تسرب نفطى بشواطئ جزيرة موريشيوس تسرب نفطى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات أن سفينة البضائع اليابانية التى ارتطمت بشعاب مرجانية فى موريشيوس الشهر الماضى مهددة بحدوث كارثة بيئية بحرية حول تلك الجزيرة الواقعة فى المحيط الهندى انشطرت.

 

وقالت اللجنة الوطنية للأزمات فى موريشيوس إن حالة السفينة إم.فى واكاشيو تدهورت فى ساعة مبكرة من صباح السبت وانشطرت بحلول بعد الظهر.

 

وكانت السفينة قد ارتطمت بشعاب مرجانية فى 25 يوليو تموز مما أدى لتسرب نحو ألف طن من زيت الوقود وتعريض الشعاب المرجانية والأسماك والحياة البحرية الأخرى للخطر فيما وصفه بعض العلماء بأنها أسوأ كارثة بيئية بموريشيوس.

 

وقالت جاكلين سوزير رئيسة جمعية الحفاظ على الحياة البحرية فى موريشيوس لرويترز صباح السبت إن بعض بقايا النفط تسربت من السفينة إلى المحيط يوم الجمعة.

 

ونشرت السلطات حواجز يوم السبت للمساعدة فى امتصاص النفط حول السفينة.

 

وقالت حكومة موريشيوس يوم الخميس إنها تم سحب معظم النفط من السفينة ولكن ما زال 166 طنا من زيت الوقود بداخلها وتعمل السلطات على إزالته.

 

وكان وزير البيئة اليابانى شينجيرو كويزومى قد صرح يوم السبت بأن طوكيو تعتزم إرسال فريق من مسؤولى واخصائى وزارة البيئة لتقييم الأضرار.

 

ويقول علماء إن التأثير الكامل للتسرب لم يظهر بعد ولكن الأضرار قد تؤثر على موريشيوس واقتصادها المعتمد على السياحة لعشرات السنين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة