أكرم القصاص - علا الشافعي

بولتون: ترامب قد يعلن انسحاب واشنطن من الناتو قبل الانتخابات

الأحد، 16 أغسطس 2020 10:41 ص
بولتون: ترامب قد يعلن انسحاب واشنطن من الناتو قبل الانتخابات جون بولتون المستشار السابق للأمن القومى للرئيس الأمريكي
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون بولتون، المستشار السابق للأمن القومى للرئيس الأمريكي، إن الرئيس دونالد ترامب، قد يعلن انسحاب الولايات المتحدة من الناتو قبل الانتخابات الرئاسية المقررة فى 3 نوفمبر، وأضاف بولتون، فى مقابلة نشرت اليوم الأحد مع صحيفة "لا رازون" الإسبانية، "ما زال هناك نحو ثلاثة أشهر حتى الانتخابات، ومن وجهة نظر السياسة الأمريكية، هذه فترة طويلة جدا. هناك احتمال كبير وحقيقى لحدوث ما نسميه بمفاجأة أكتوبر، عندما تعقد القمة الرابعة مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ أون لإعلان السلام فى شبه الجزيرة الكورية، وإنهاء برنامج الأسلحة النووية".
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، يرى بولتون، أن ترامب "قد يقرر سحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان، بما فى ذلك قبل حلول موعد الانتخابات. أو قد يعلن الانسحاب من الناتو".
 
فى يوليو، قال رئيس الولايات المتحدة، فى مقابلة مع مارك تايسن (من معهد الأعمال الأمريكى المحافظ، والمعلق فى صحيفة "واشنطن بوست" وقناة "فوكس" )، إنه لا يريد انسحاب الولايات المتحدة من الناتو.
 
و من جهته كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد هاجم جون بولتون مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق، وغرد ترامب عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، منذ قليل، قائلا: "جون بولتون، أحد أغبى الأشخاص الذين قابلتهم فى الحكومة، وللأسف، قابلت الكثير، ويصرح فى كثير من الأحيان: أننى كنت أحترم، بل وثقت بفلاديمير بوتين الروسى أكثر من أولئك الموجودين فى وكالات الاستخبارات لدينا. بينما هذا ليس صحيحًا بالطبع".
 
وعلى جانب آخر، تسبب الانسحاب المزمع لحوالى 12000 جندى أمريكى من ألمانيا، فى الكثير من الجدل السياسي، وانطلقت التصريحات الساخنة من السياسيين، من بينهم جون بولتون مستشار الأمن القومى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى انتقد الخطوة المخطط لها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة