وقالت الوزارة - في منشور عبر قناتها على (تليجرام) نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "من 17 إلى 20 أغسطس الجارى، ووفقًا لخطة التدريب للقوات المسلحة، سيتم إجراء عدد من التدريبات التكتيكية مع فرق من كتائب الصواريخ في مناطق التدريب العسكري، وتتحرك الوحدات باتجاه مدينة أسترافيت (الواقعة على بعد 20 كيلومترًا من محطة الطاقة النووية) ووحدات من القوات الصاروخية والمدفعية ستنفذ مهام قتالية على أهداف محددة".


وأضافت أنه في إطار التدريبات، ستنتقل وحدة اللواء 103 المحمول جوا إلى منطقة تدريب جوشسكي، حيث ستجري تدريبات مع ضباط حرس الحدود بهدف تعزيز الأمن على الحدود.


ويأتى ذلك فى الوقت الذي تستمر فيه الاحتجاجات الجماهيرية بأنحاء بيلاروسيا منذ 9 أغسطس الجارى، بعد الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو بولايته السادسة.. فيما كان لوكاشينكو قد صرح في وقت سابق اليوم بأن حلف شمال الأطلسي (ناتو) يقوم بتعزيزات عسكرية في بولندا وليتوانيا قرب حدود بلاده الغربية، مؤكدًا أن دبابات وطائرات الحلف انتشرت على بعد 15 دقيقة من الحدود البيلاروسية، بينما نفي الناتو قيامه بذلك، مؤكدا أنه يتابع الوضع هناك عن كثب.