محمود علم الدين: تصنيف شنجهاى الصينى من أقوى التصنيفات العالمية للجامعات.. فيديو

الأحد، 16 أغسطس 2020 11:30 م
محمود علم الدين: تصنيف شنجهاى الصينى من أقوى التصنيفات العالمية للجامعات.. فيديو الدكتور محمود علم الدين
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن تصنيف شنجهاي الصيني يعتبر من أقوى التصنيفات العالمية للجامعات من خلال مجموعة متغيرات مرتبطة بأداء الجامعة، مؤكدا أن جامعة القاهرة من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.
 
 
وأوضح علم الدين، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن من ضمن هذه المقاييس جودة هيئة التديب ومستوى الأداء الأكاديمي ومستوى الخريجين وتميزهم وهذه المتغيرات تقاس بشكل تحليل من خلال الرصد الميداني.

وأوضح علم الدين، أن تصنيف شنجهاي متميز لأن هناك 30 ألف جامعة يخرج منها ألف جامعة، وبعد ذلك يحدث ترتيب للجامعات. وتابع، النشر العلمي الدورى من أهم أسباب اختيار الجامعات، مؤكدا أنه خلال الـ6 أشهر الماضية جرى عمل 271 آلاف و754 إشارة لبحوث.

واستكمل: جامعة القاهرة لها حركة نشر دورية متميزة في معظم التخصصات بالإضافة إلى مستوى الأداء الأكاديمي.

وفى سياق آخر، أكد الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمى لجامعة القاهرة، أن الجامعة لديها بنية تحتية أساسية وجديدة، للاعتماد على التكنولوجيا لمواجهة آثار فيروس كورونا.

وقال، إن الجامعة وضعت من قبل خطة لتحويل 25% من المقررات بشكل رقمى، وكان من المفترض تطبيقها خلال 2020، ومع أزمة كورونا سيتم رفع النسبة.

وأشار إلى أن أزمة كورونا أعادت الاعتبار للتعليم عن بعد ويجب استثمار ما تم إنجازه، مشددًا على ضرورة إكساب الطلاب المزيد من المهارات الرقمية، ورفع مستوى معرفة قدرات اعضاء هيئة التدريس الفترة المقللة.

وكان رئيس جامعة القاهرة، قد وجه عمداء الكليات بضرورة الالتزام بإتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات للطلاب وتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب والتأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الإجتماعي والسلامة، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كافة الأماكن التي تجرى بها الامتحانات، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب، وإعداد اللجان الخاصة للطلاب ذوي القدرات الخاصة ووجود من يعاونهم، وتوافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي السريع مع أي حالة اشتباه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة